+A
A-

الصالح يهنئ بالذكرى 51 على تأسيس قوة الدفاع

رفع رئيس مجلس الشورى علي الصالح خالص التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين. وجاء في البرقية التي بعث بها معاليه إلى جلالة الملك المفدى، النص التالي:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني يا صاحب الجلالة أن أرفع إلى مقامكم السامي خالص التهاني لجلالتكم وأطيب التبريكات لمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، معربًا عن بالغ اعتزازنا وفخرنا بالمكانة المرموقة التي بلغتها قوة دفاع البحرين، والتي هي الحصن المنيع الذي يذود عن الوطن، بفضل توجيهات جلالتكم الحكيمة، ودعمكم ورعايتكم واهتمامكم المستمر والدائم لمسيرة الخير والنماء بمملكتنا الغالية؛ داعيًا الله العلي القدير أن يعيد على جلالتكم هذه المناسبة بمزيد من الخير والعزة، وعلى وطننا العزيز بالمزيد من التقدم والنماء والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة.

حفظكم الله ومتع جلالتكم بموفور الصحة والسعادة، وأبقاكم ذخرًا للمملكة التي تقودون مسيرتها ونهضتها المباركة بكل حكمة واقتدار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علي بن صالح الصالح

رئيس مجلس الشورى

كما بعث الصالح برقية تهنئة بهذه المناسبة إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، جاء فيها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه

رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لي أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أخلص التهاني وأطيب التبريكات لمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

وإنني يا صاحب السمو لأستذكر في هذه المناسبة الوطنية كل الإنجازات الطيبة التي حققتموها سموكم وحكومتكم الموقرة، حتى وصلت البحرين إلى مراتب دولية مرموقة. حفظكم الله ومتّع سموكم بموفور الصحة والسعادة، وأبقاكم ذخرًا للبحرين وشعبها، وأن يوفقكم لتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وتطلعات في سبيل خير وعزة مملكتنا الغالية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علي بن صالح الصالح

رئيس مجلس الشورى

 

إلى ذلك، بعث رئيس مجلس الشورى برقية تهنئة بهذه المناسبة إلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أخلص التهاني وأطيب التمنيات لمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين. وأود يا صاحب السمو بهذه المناسبة الوطنية أن أعرب لسموكم عن بالغ الاعتزاز بالمكانة المرموقة والمستوى الرفيع الذي بلغته قوة دفاع البحرين على كافة المستويات، التي هي سند مؤازر للحرس الوطني ولقوات الأمن العام.

حفظ الله سموكم ومتعكم بموفور الصحة والسعادة، وأبقاكم ذخرًا وسندًا للبحرين وشعبها؛ لمواصلة جهودكم الخيرة في ظل التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علي بن صالح الصالح

رئيس مجلس الشورى

 

وفي ذات السياق، بعث الصالح برقية تهنئة إلى القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، جاء فيها:

صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة الموقر

القائد العام لقوة دفاع البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني أن أرفع إلى معاليكم أخلص التهاني وأطيب التمنيات لمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

وأود بهذه المناسبة الوطنية أن أعرب لمعاليكم عن بالغ الاعتزاز بالمكانة المرموقة والمستوى الرفيع الذي بلغته قوة دفاع البحرين تدريبًا وتسليحًا وجاهزية لتكون سندًا مؤازرًا للحرس الوطني ولقوات الأمن العام.

حفظ الله معاليكم ومتعكم بموفور الصحة والسعادة، لمواصلة جهودكم الخيرة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علي بن صالح الصالح

رئيس مجلس الشورى