+A
A-

“إنوفست” تستثمر في التعليم والصحة

قالت شركة إنوفست إن إسترتيجيتها للأعوام المقبلة 2019 - 2021 والتي اعتمدها مجلس الإدارة تهدف بشكل رئيس إلى التنويع في أصول الاستثمارات والمنتجات التي تمتلكها وتقدمها المجموعة من خلال الدخول في قطاعات جديدة كالتعليم والصحة والصناعة وكذلك دراسة الفرص المتعلقة بالخدمات المكملة لتلك القطاعات وذلك بجانب استثمارها الحالي في القطاع العقاري.

وتهدف الإستراتيجية الجديدة إلى نقل إنوفست إلى مرحلة حديثة من النمو والأداء المستدام، حيث تتطلع المجموعة إلى تعزيز مركزها المالي علاوة على موقعها في السوق، مرتكزة بذلك على قاعدة صلبة من الأصول الاستثمارية والخبرة المهنية لتحقيق الأهداف المرجوة التي توصلها إلى نمو في الربحية وتعزيز السيولة من خلال توزيع المخاطر والتنويع الاستثماري في القطاعات. وكان شركة إنوفست قامت بتقييم إستراتجيتها للاعوام الثلاث الماضية 2016 – 2018، حيث استطاعت في تلك الفترة من النجاح في تحقيق الأهداف الرئيسة للإستراتيجية والمتمثلة بالدرجة الأولى  بالعودة الى الربحية والتخارج من بعض الاستثمارات السابقة علاوة على التعامل بحزم وحكمة مع التحديات التي تعترض مسيرة نموها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ياسر الجار “ستعتمد إنوفست في مرحلتها القادمة في التطوير المستمر لمحفظتها الاستثمارية الحالية ورفع كفاءتها مع التركيز في الوقت نفسه على إيجاد فرص استثمارية جديدة إما مباشرة أو من خلال بناء تحالفات إستراتيجية للاستثمار بالقطاعات المستهدفة ولتحقيق قيمة مضافة للمجموعة. لقد نجحت إنوفست العام الماضي في رفع كفاءة الأداء التشغيلي، وتعزيز أداء الأنشطة المساندة مما يؤهلنا إلى تنفيذ الإستراتيجية القادمة بخطوات ثابتة”.

وأضاف “أن فريق عمل إنوفست قام بمراجعة وتقييم الفرص الجديدة للاستثمار التي تحقق أثر إيجابي على الأداء، حيث قررت المجموعة استهداف فرص استثمارية في قطاع الصحة والتعليم والصناعة ”.