+A
A-

“بِتِك” تبحث تطوير التقنية مع “تمكين”

بحث مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية “بِتِك” مع صندوق العمل “تمكين” تعزيز التعاون في مجال تنفيذ المشروعات المشتركة التي من شأنها المضي قدما في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وزيادة قدرته على توليد فرص العمل النوعية للبحرينيين، ومساهمته في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني والناتج المحلي الإجمالي.

وخلال الاجتماع قدَّم رئيس مجلس إدارة “بتك” عبيدلي العبيدلي، للرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي أعضاء مجلس إدارة “بتك” الذي جرى تشكيله مؤخرا.

وأثنى جناحي على مخرجات مجمل المشاريع المشتركة في إطار خطة النهوض بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ونوه بالشراكة مع “بتك”؛ من أجل دعم الشركات البحرينية العاملة في هذا القطاع، خصوصا وأن الجمعية تلعب دورًا مهما في تطوير هذا القطاع الحيوي.

وأكد جناحي التزام “تمكين” بدعم القطاعات ذات الأثر المباشر على النمو الاقتصادي، ومن بينها قطاع المعلومات والاتصالات، وتذليل الصعوبات وتسهيل الإمكانات لتحفيز القطاع ومؤسساته المختلفة في تبني الخيارات التقنية وتطويرها، ودعم مؤسسات القطاع الخاص وتشجيع ريادة الأعمال والاستثمار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، خصوصا وأن هذا القطاع بات أحد القطاعات الأساسية في التنمية الاقتصادية.

من جانبه، أكد العبيدلي أهمية الدعم الذي تحظى به جمعية “بتك” من جانب “تمكين” في تعزيز جهودها للنهوض بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة.