+A
A-

المواطن محور التنمية وغاية برامج الحكومة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن نتاج العمل المتواصل لإنجاز برنامج عمل الحكومة يقوم على تضمين البرنامج ما يحفظ للوطن الأمن والاستقرار، ويحافظ على مكتسبات المواطن دون تحميله أي أعباء مستقبلية ورفع مستواه المعيشي.

وذكر أن برنامج عمل الحكومة ليس مقتصرا على الحكومة وحدها، بل هو برنامج وطني.

ولفت إلى أنه تم التوافق على تعزيز استدامة الصناديق التقاعدية مما يمكنها من أدائها التزاماتها الحالية والمستقبلية.

وأكد أن الحكومة تستهدف دوما تحقيق نسب إنجاز متقدمة في برامجها على اعتبار أن الوطن والمواطنين هم الغاية الأساسية لها. وأشار إلى أنه تمت مراعاة هدف الوصول للتوازن المالي، عبر برنامج محدد يؤدي لتصويب الموازنة العامة للدولة.

وعبر عن تقديره وإعجابه باهتمام وحرص اللجنة النيابية المختصة بدراسة برنامج عمل الحكومة على تقديم التعديلات التي تستهدف إيلاء المواطن الأهمية القصوى، من خلال السياسات التي تعتزم الحكومة اتخاذها ليبقى المواطن البحريني محور التنمية.

ونوه بدور التوافقات التي ساعدت على تأسيس أرضية صلبة كان لها بالغ الأثر، مما جعل من البرنامج أقرب إلى الواقع وقابلا للتنفيذ.

من جهته، قال وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع إن الحكومة لا تدخر جهدا في محاربة أي إجراء يتضمن فسادا، سواء ما يشير إليه ديوان الرقابة المالية والإدارية أو ما يكتشف من جانب الأجهزة الحكومية كما هو موجود من قضايا لدى الادعاء العام والقضاء.

وذكر أن برنامج التوازن المالي تم وضعه بأفكار وطنية ومن جانب فريق وطني لتحقيق المزيد من المكتسبات للمواطنين، وجلب المزيد من الاستثمارات التي تخلق فرص عمل للمواطنين والارتقاء المستدام للمستوى المعيشي للمواطنين.

وقال إن برنامج عمل الحكومة وثيقة تحمل أهدافا واضحة للعمل مع النواب، والتعاون المثمر بين السلطتين، راجيا أن تنال الحكومة ثقة المجلس لتشرع في أداء مسؤولياتها أمام الله والشعب.