+A
A-

برشلونة مهدد

يدخل برشلونة الى مباراة الأربعاء ضد ضيفه إشبيلية وهو مهدد بشكل كبير بالتنازل عن لقب مسابقة كأس إسبانيا الذي احتكره في المواسم الأربعة الماضية، وذلك لخسارته ذهابا في الأندلس بنتيجة 2-0.

ودفع برشلونة الأربعاء الماضي ثمن قرار مدربه إرنستو فالفيردي باراحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يسافر حتى مع الفريق الى الأندلس، ما لعب دورا في الخسارة الأولى لفريقه أمام إشبيلية في آخر 12 مواجهة بينهما ضمن جميع المسابقات، وتحديدا منذ 3 أكتوبر 2015 (2-1 في الدوري).

وبعد أن خاض أيضا نصف الساعة الأخير من مباراة عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضد ليغانيس حيث اضطر فالفيردي الى اشراكه بسبب تعادل فريقه فكان عند حسن ظن مدربه بتمريره كرة هدف التقدم وتسجيله هدف تأكيد الفوز 3-1، عاد ميسي الأحد الى التشكيلة الأساسية في دربي كاتالونيا ضد جيرونا وسجل الهدف الثاني (2-صفر).

غياب النجم الأرجنتيني البالغ 31 عاما عن لقاء الذهاب ضد إشبيلية جاء “بقرار اعتمد على معايير المدرب، الشخص الذي يعرف لاعبيه أكثر من أي شخص آخر” بحسب ما أشار فالفيردي، مضيفا “علي أن أتخذ قرارات من هذا النوع لأن أحدا لا يملك المعطيات المتعلقة بلاعبي فريقي”. وشدد “أنا أقوم بما هو أفضل للاعبي، لفريقي والنادي”.

ويحتاج بطل ومتصدر الدوري الى الفوز على ضيفه الأندلسي بفارق ثلاثة أهداف وإلا سيتنازل عن اللقب وسيفشل في الوصول الى نصف النهائي على أقل تقدير للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010.

وعلى “ستادي مونتيليفي”، يخوض ريال مدريد مباراته الثانية تواليا في كاتالونيا حين يحل الخميس ضيفا على جيرونا وهو مرشح لنيل بطاقة نصف النهائي، بعد أن حسم لقاء الذهاب على أرضه 4-2.