+A
A-

“الخليجية” تصعق “الأهلية” في الدوري الجامعي

كشر فريق الجامعة الخليجية عن أنيابه وانتزع فوزه الأول في الدوري الوطني لكرة القدم للجامعات بعد فوزه الثمين على فريق الجامعة الأهلية حامل لقب النسخة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما الليلة قبل الماضية على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري.

وشكل هذا الفوز انطلاقة جديدة لفريق الجامعة الخليجية بعد بدايته المتعثرة في مباراتيه الأوليتين اللتين تعادل وخسر فيهما ليرفع رصيده الى 4 نقاط، فيما واصل الجامعة الأهلية نتائجه المتواضعة في مبارياته الثلاث التي خاضها وعجز عن الفوز حتى الآن مكتفياً بنقطتين من تعادلين. وجاءت المباراة متكافئة وشهدت ندية بين الفريقين وتمكن عبدالرحمن أبراهيم من خلالها اقتناص كرتين سجل منها هدفين خاطفين في غضون 3 دقائق “ 26 و29 “ مستثمراً خطأ حارس مرمى الأهلية.

وفي الشوط الثاني واصل فريق الخليجية أسلوبه الهجومي ونجح قائده راشد بخيت في تسجيل الهدف الثالث “ 56 “.

في المقابل، ظهر فريق الجامعة الأهلية بصورة متفاوتة على فترات المباراة حيث دانت له الأفضلية في الربع الساعة الأولى معتمداً على نشاط لاعبي وسطه وهجومه أمثال محمد فيصل وعلي الهاشمي لكنه لم يستثمر ذلك في تشكيل الخطورة على مرمى الخليجية ووضح عليه ضعف الناحية الدفاعية لذا إهتزت شباكه مرتين، قبل أن يقلص الفارق بهدف من ضربة جزاء سددها على الهاشمي “ 42 “، وفي الشوط الثاني تراجع الأداء الفني والبدني لفريق الجامعة الأهلية وتبعثرت أوراق الفريق بالهدف الثالث الذي دخل شباكه وبدا عليه التوتر وفقدان التركيز، وحاول مدربه إجراء تبديلات تنشيطية وأكتفى بتقليص الفارق بتسجيل هدفه الثاني من ضرة جزاء بتوقيع محمد عبدالملك “ 67 “.

معهد البحرين يسعى للصدارة

تتواصل اليوم “ الأربعاء “ مباريات الجولة الخامسة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بإقامة مباراة واحدة تجمع فريقي معهد البحرين للتدريب وفريق جامعة AMA وذلك في السابعة مساء على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ويدخل فريق معهد البحرين للتدريب برصيد 6 نقاط وفوزه اليوم سيمنحه الصدارة، في المقابل لن تكون مهمة معهد البحرين للتدريب سهلة في مواجهة فريق جامعة AMA الذي يدخل المباراة دون رصيد من النقاط بعدما خاض مباراة وحيدة وخسرها أمام جامعة البحرين المتصدر.

الجولة الأولى للسلة

تقام اليوم مباراتين ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريق جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الأهلية في تمام الساعة الرابعة مساء، تليها مباشرة لقاء يجمع فريق جامعة بوليتكنك البحرين مع فريق جامعة البحرين الطبية في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.