+A
A-

75 سؤالاً نيابيا عن برنامج عمل الحكومة

عقدت لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة للسنوات 2019 - 2022 اجتماعها الثاني بمجلس النواب أمس، برئاسة رئيس مجلس النواب فوزية زينل، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الوفد الحكومي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة علي زايد، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب.

وأكدت رئيس مجلس النواب أن الاجتماع الثاني أسس لأرضية مشتركة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإنجاز هذا الملف بكل كفاءة ومهنية في الوقت القياسي المحدد بموجب الآليات الدستورية والقانونية، مع مراعاة التأكد من توافر جميع الضمانات التي تكفل الحفاظ على مكتسبات وحقوق المواطنين.

وأشادت بتجاوب وتعاون الوفد الحكومي برئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، واستعداد ممثلي الحكومة للإجابة عن جميع استفسارات أعضاء لجنة مناقشة برنامج عمل الحكومة، الأمر الذي يعكس طبيعة العلاقة القائمة بين السلطتين والمرتكزة على التعاون والاحترام، خصوصا أن برنامج عمل الحكومة يمثل الأولويات التي تمكّن الحكومة من أداء دورها التنفيذي. وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الوفد الحكومي أن الممارسة المتبعة في دراسة البرنامج قبل عرضه على مجلس النواب للتصويت، تتوافق والتعديلات الدستورية التي أجريت في العام 2012، خصوصا المادة (46) من الدستور التي نظمت الإجراءات المتعلقة ببرنامج عمل الحكومة.

وأوضح أن الحكومة تسلمت من لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة 75 سؤالاً تم استخلاصها من صلب البرنامج، وأوضح الوفد الحكومي في الاجتماع وأجاب عن معظم الأسئلة على نحو أثرى النقاش وساهم في تبادل المعلومات بكل أريحية وشفافية، فيما تم تجديد التأكيد أن الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2019 - 2020 ستتضمن التفاصيل المتعلقة بالمشاريع التي سيتم تحديدها على إثر ما سينتهي إليه مجلس النواب بعد عرض برنامج عمل الحكومة للتصويت. ومن المقرر أن تعقد اللجنة النيابية اجتماعا آخر لها اليوم بحضور الوفد الحكومي؛ لمواصلة دراسة برنامج عمل الحكومي.