+A
A-

“بولفارد” الترفيهي سيكسر جمود “السيف”

وافق مجلس أمانة العاصمة في اجتماعه الثاني من دور الانعقاد الأول ضمن الدورة البلدية الخامسة أمس الأربعاء على توصية اللجنة الفنية بتغيير تصنيف عقار مساحته 800 متر مربع يقع بين مجمع السيف وفندق الريتزكارلتون لصالح مشروع “السيف بوليفارد”.

وأوضحت رئيسة اللجنة الفنية هدى سلطان أن تحويل تصنيف العقار إلى مناطق ترفيهية بدلاً من تصنيفه الحالي العمارات الاستثمارية سيسهم في تنمية الاستثمارات في العاصمة وسيقدم الخدمات لرواد المنطقة وسيضفي لمسات جمالية على المنطقة.

من جهته، أكد رئيس المجلس صالح طرادة أن تطعيم ضاحية السيف بمثل هذه الواجهات السياحية سيكسر جمود المنطقة العقاري وسيسهم في جذب السياح والمواطنين فضلاً عن أنه سيسهم في صمود أسعار العقارات من التدهور.

من جهته، أكد الجهاز التنفيذي بأمانة العاصمة أن المشروع “سيف بوليفارد” يتكون من مرحلتين يتضمن تحويل شريط من 6 عقارات يمتد من شمال إلى جنوب منطقة السيف إلى مماش وواجهات بحرية تشمل ساحات ومطاعم ومرافق سياحية.

ولفت إلى 3 من أصل 6 عقارات مسجلة ضمن أملاك الدولة أن العقارات ضمن المشروع ستحول إلى ساحات خضراء وجلسات مفتوحة مظللة وتتخللها الكافتريات الصغيرة تعزيزًا للسياحة الداخلية والاستثمارات الترفيهية.