+A
A-

الأحمر يواجه تايلند في مواجهة مهمة اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 2 ظهرًا بتوقيت البحرين (3 عصرًا بتوقيت الإمارات)، لقاء الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس آسيا 2019، وذلك أمام منتخب تايلند، على آل مكتوم بنادي النصر في إمارة دبي بالإمارات.

ويشير ترتيب المجموعة حاليًّا إلى صدارة منتخب الهند برصيد 3 نقاط، يليه منتخبنا والإمارات بنقطة لكليهما، وأخيرًا تايلند بلا نقاط، في حين يلتقي اليوم أيضًا منتخبا الإمارات والهند.

ومباراة اليوم مهمة لمنتخبنا في إطار التأهل إلى دور الـ 16، خاصة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام الإمارات.

وينص نظام التأهل عن المجموعات إلى دور الـ 16 على ترشح مباشر لصاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، فيما يترشح أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث من أصل 6 منتخبات.

وبالعودة إلى مباراة اليوم، فإن مدرب منتخبنا ميروسلاف سكوب يهدف لتحقيق بداية إيجابية تقربه من الوصول إلى الدور الثاني، رغم صعوبة تايلند الذي يدخل بروح معنوية مختلفة بعد إقالة مدربه بعد الجولة الأولى.

مباراة اليوم لن تكون سهلة على منتخبنا الذي يسعى لكسب 3 نقاط مهمة في مباراة تعد مفترق طرق نحو الوصول للدور التالي.

الخسارة الكبيرة التي تعرض لها منتخب تايلند في الجولة الافتتاحية لا تعتبر مقياسًا، فهو يسعى للتعويض وتجديد آماله في الحصول على بطاقة مؤهلة للدور الثاني، إلا أن منتخبنا سيدخل بالتأكيد من أجل تحقيق الفوز.

وتضم قائمة منتخبنا للبطولة 23 لاعبًا هم: سيد شبر علوي، عبدالكريم فردان، يوسف حبيب، سيد رضا عيسى، أحمد ميرزا، أحمد جمعة، أحمد عبدالله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، حمد شمسان، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، جاسم الشيخ، علي حرم، علي مدن، مهدي حميدان، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون، جمال راشد، محمد الرميحي، عبدالله يوسف وسامي الحسيني.

“الأحمر” يختتم التحضيرات

اختتم منتخبنا الوطني تحضيراته الإعدادية لمواجهة منتخب تايلند، وذلك بخوضه مران أخير أمس على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون.

وشهد التدريب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ونائب الرئيس للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، وأعضاء مجلس الإدارة: عارف المناعي، عبدالرضا حقيقي، محمد الحمادي، صالح البلوشي وسلطان السويدي.

منتخبنا بالأحمر

عقد يوم أمس الاجتماع الفني الذي يسبق مباراة منتخبنا وتايلند، وذلك في استاد آل مكتوم، بحضور ممثلي منتخبنا الوطني ومنتخب تايلند واللجنة المنظمة

وتقرّر خلال الاجتماع أن يلعب منتخبنا الوطني باللون الأحمر، فيما تايلند بالأزرق.

حضر الاجتماع: مدير المنتخب عارف عبدالرزاق، الإداري عبدالله المطوع، المنسق الإعلامي محمد عبدالغفار واختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو.

سكوب يؤكد جهوزية المنتخب لتايلند

أكد المدرب التشيكي لمنتخبنا الوطني ميروسلاف سكوب، أن “الأحمر” جاهز لخوض لقاء قوي ومهم أمام منتخب الهند.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، وأقيم مساء أمس في قاعة المؤتمرات باستاد آل مكتوم.

وأشار سكوب إلى أن الفوز مهم؛ للدخول في حسابات التأهل إلى دور الـ 16، معربًا عن أمله في تقديم مستويات مماثلة كما قدمه لاعبو الأحمر في المباراة الافتتاحية للبطولة أمام الإمارات.

وأوضح سكوب في تعليقه على المباراة السابقة بقوله “لا نقول للاعبين اسعوا للتعادل، نريد الفوز في جميع المباريات، لكن ما حدث في مباراة الذهاب هو سيناريو يحدث في كرة القدم، وشكرنا اللاعبين على مجهودهم بغض النظر عن النتيجة”.

وقال إن الحظ العاثر في مباراة الافتتاح كلف المنتخب لربما خطأ تحكيمي عادل به منتخب الإمارات نتيجة المباراة.

وأشار إلى أن التركيز حاليًّا على منتخب تايلند؛ لتقديم كل ما لدينا داخل أرضية الملعب.

وأوضح أن لاعبي المنتخب يملكون الشخصية التي تمكنهم من التعامل مع المجريات، مشيرًا إلى أن الجو العام للمنتخب الوطني إيجابي، مؤكدًا أن اللاعبين لا يشعرون بالضغط بل بالراحة، لافتًا إلى الاستعداد التام للمباراة وتحقيق الفوز.

وبيّن أن المهم هو التركيز في كل مباراة على حدة، خاصة وأن “الأحمر” طوى صفحة المباراة الافتتاحية، مشيرًا إلى أن التفكير الآن بإيجابية نحو المباريات المقبلة وفي مقدمتها لقاء اليوم أمام تايلند.

وذكر بغض النظر عن أي أمور أو إحصاءات أو أرقام أخرى، إلا أن الأداء داخل الملعب يكون الفيصل والحاسم، فالجميع كان يتوقع فوز منتخب الإمارات على منتخبنا في مباراة الافتتاح، خاصة مع وجود ضغط عاملي الأرض والجمهور، مشيرًا إلى أنها تجربة جديدة للاعبين لعدم خوضهم سابقا مباريات في هذه الأجواء بتواجد جماهيري كبير.

وأكد سكوب أنه رصد منتخب تايلند خلال مباراة الجولة الأولى أمام الهند، مشيرًا إلى أن تايلند كان أفضل بكثير من الهند رغم خسارته، مبينا عدم التفكير بشكل كبير فيما حدث خلال الجولة الماضية.

وحول اللاعب جمال راشد، أوضح سكوب أن جمال تناول بعض المضادات خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن جمال راشد تدرب مع المنتخب أمس وسنرى مدى قدرته للبدء بشكل أساسي أو على قائمة الاحتياط.

بدوره، قال لاعب منتخبنا الوطني وليد الحيام إن استعدادات المنتخب طبيعية لمباراة تايلند، مشيرا إلى أن الأحمر سيظهر بصورة أفضل من مباراة الافتتاح.

وأشار إلى جهوزية لاعبي المنتخب من أجل تحقيق الفوز، مؤكدا صعوبة المباراة أمام منتخب تايلند الذي يرغب في التعويض.

وقال إن لاعبي المنتخب قدموا ما عليهم خلال مباراة الافتتاح، مشيرًا إلى طي الصفحة والتركيز على المقبل.

ونوّه وليد الحيام بالدعم الجماهيري الذي حظي به المنتخب الوطني في المباراة الافتتاحية، مشيرًا إلى أن اللاعبين يسعون دائما لإفراح الجماهير البحرينية بتحقيق النتائج الإيجابية، لافتًا إلى أن التواجد الجماهيري يعطي اللاعبين دافعاً معنويًّا مميزًا.

إشادة بجهود القناة الرياضية

أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بجهود قناة البحرين الرياضية في متابعة مشاركة المنتخب الوطني في كأس آسيا 2019 المقامة حاليًّا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد علي بن خليفة، أن قناة البحرين الرياضية لا تألوا جهدًا في دعم المنتخبات الوطنية، وخصوصًا على مستوى كرة القدم، مشيرًا إلى أن هذه الجهود محط تقدير واعتزاز.

ونوّه إلى أن ما تقدمه قناة البحرين الرياضية من تغطية لمشاركة المنتخب الوطني يعد تواصلا للجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المتكاتفة لدعم مشوار المنتخب الوطني في الاستحقاق الأكبر.

ولفت إلى أن التعاون الذي تبديه القناة الرياضية في نشر المواد الإعلامية الخاصة بمنتخبنا الوطني خلال استحقاقه الآسيوي الحالي يعبر عن الشراكة الإيجابية والتعاون البناء بين القناة الرياضية والاتحاد البحريني لكرة القدم؛ بما يعزّز من سبل دعم المنتخبات الوطنية.

وأثنى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم على جهود القائمين في القناة الرياضية برئاسة رئيسة القناة مريم بوكمال، مشيرًا إلى أن هذه الجهود مقدرة ونثمنها، مبينًا أنها تعكس الحس الوطني الرفيع للقناة في مواكبة المنتخبات الوطنية التي تمثل مملكة البحرين في المحافل الخارجية.

إدارة ناجحة

نجح طاقمنا الدولي المكون من حكم الساحة نواف شكرالله والحكمين المساعدين ياسر تلفت ومحمد جعفر، في إدارة مباراة منتخبي كوريا الجنوبية والفلبين بنجاح ضمن الجولة الأولى لكأس آسيا 2019.

وأدار الطاقم الدولي المباراة بكل نجاح، تأكيدا على المكانة المتميزة التي تتمتع بها الصافرة البحرينية.

ويعد الحكام الثلاثة نواف شكرالله وياسر تلفت ومحمد جعفر من ضمن قائمة حكام النخبة على مستوى القارة الآسيوية.

جواهري: أداء انضباطي.. المالكي: المقبل أكثر صعوبة

أكد عضو لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة القدم أحمد جواهري أن “الأحمر” قدم أداءً انضباطيًّا خلال مباراة الافتتاح الصعبة أمام صاحب الأرض والجمهور.

وأشار أحمد جواهري إلى أن المنتخب واجه في المباراة الأولى فريقا له سمعته، مبينًا أن المنتخب أظهر قدرة كبيرة في الملعب وسجل في مرمى الإمارات، مبينًا أنه بغض النظر عن نتيجة المباراة والأمور التحكيمية، إلا أن المستويات التي قدمها المنتخب كانت إيجابية.

وأوضح أحمد جواهري أن منتخبي تايلند والهند من الفرق الصعبة، مشيرًا إلى أهمية التعامل بشكل مناسب مع المباريات المقبلة؛ كونها أكثر أهمية، مبينًا أهمية الدخول بجدية أكبر وجاهزية عالية على المستوى الفني والذهني.

بدوره، قال عضو لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة القدم أسامة المالكي إن الجميع كان يطمح للفوز في المباراة الأولى بغض النظر عن معايير المباراة، وإن المنتخب الإماراتي صاحب الأفضلية، مشيرًا إلى أن الحكم سلب من الفوز بشهادة جميع المحللين.

وبين أسامة المالكي أن المهمة القادمة للمنتخب صعبة، خاصة وأنه سيواجه اليوم منتخب تايلند القادم من خسارة برباعية وبعد استبداله للمدرب، مؤكدًا أهمية وضع اللاعبين الوطن نصب أعينهم وتقديم الأفضل.