+A
A-

“الأعلى للشؤون الإسلامية” يهنئ بسلامة سمو رئيس الوزراء

رفع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ بمناسبة تقليد جلالته وسام نجمة الأكاديمية الكبرى من الدرجة الأولى باسم علماء الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية؛ تقديرًا لجهود جلالته وحرصه على تطوير مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا ودوره الكبير في تعزيز العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية الصديقة في مختلف المجالات، ومن بينها التنسيق والتعاون المشترك في مجال العلوم والأبحاث.

جاء ذلك، في مستهل الجلسة الاعتيادية التي عقدها المجلس صباح امس الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة .

كما رفع المجلس الأعلى أسمى آيات التهاني إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة على ما أنعم به الله سبحانه وتعالى على سموه من نعمة الصحة والعافية ليواصل سموه قيادة العمل الحكومي في ميادين البذل والعطاء لتلبية تطلعات المواطنين الكرام، ضارعًا إلى الله تعالى بأنْ يديم على سموه موفور الصحة والعافية والعمر المديد لمواصلة مسيرته الحافلة بالعمل والخير والإنجاز.

وبمناسبة الذكرى الـ22 لتأسيس الحرس الوطني، هنَّأ المجلس عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبو الحرس الوطني إلى جانب إخوانهم في القطاعات الأمنية والعسكرية المختلفة لبسط الأمن والأمان في ربوع البلاد وبين الناس مما يوفر للجميع بيئة مطمئنة ومستقرة، ويحصِّن البلاد ومكتسباتها ومنجزاتها الوطنية.

إلى ذلك، أطلع الرئيس المجلسَ على نتائج زيارته الناجحة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة للمشاركة في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة نيابةً عن صاحب الجلالة الملك. وأشاد المجلس في هذا الصدد بالدور الريادي الذي تمثله جمهورية مصر العربية الشقيقة في الأمة العربية والإسلامية في مختلف المجالات، وما تقدِّمه من نموذج مشرف في السلام والتعايش.

ثم دشَّن المجلس رسميًّا كتابًا توثيقيًّا بعنوان “المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.. السيرة والمسيرة 1996 - 2018” الذي يوثِّق مسيرة المجلس ومنجزاته وأعماله منذ التأسيس، مستذكرًا في هذا الصدد الدور الكبير للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة (طيب الله ثراه). بعد ذلك، بحث المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واستهلها باستعراض وإقرار تقرير لجنة دعم طلبة العلوم الشرعية، وقد تضمن التقرير اعتماد دعم 48 طالبًا من طلبة الدراسات العليا الشرعية؛ من بينهم 20 طالبًا في مرحلة الدكتوراه، و28 طالبًا في مرحلة الماجستير.