+A
A-

ردم المرحلة الثانية لـ “بوابة الاستثمار”

أبرمت شركة منارة للتطوير عقدًا مع شركة غريت ليكس دريج أند دوكس؛ لمباشرة القيام بأعمال الردم للمرحلة الثانية من مشروع “بوابة الاستثمار - البحرين”، لمساحة إجمالية قدرها 23 مليون قدم مربعة؛ ليصبح بذلك أكبر مشروع للصناعات الخفيفة متاح للتملك الحر في البحرين بمساحة تبلغ 29 مليون قدم للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

وتمتلك شركة “آمار 1 للاستثمار العقاري” مشروع “بوابة الاستثمار - البحرين”، فيما تمثلها “شركة منارة للتطوير” بصفتها مديرًا لتطوير المشروع.

وقال العضو المنتدب للشركة حسن البستكي “إن النجاح الكبير الذي تحقق للمرحلة الأولى من المشروع، والطلب المتزايد من قبل المستثمرين، جعل الشركة تفكر في الذهاب إلى المرحلة الثانية منه والتي جرى التخطيط لها مسبقًا”.

وأضاف أنه سيجري ضخّ ما يقارب 100 مليون دينار، من قبل الشركة المالكة للمشروع (آمار للاستثمار العقاري)؛ لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع، والتي تتمثل في أعمال الردم إضافة إلى أعمال البنية التحتية المتضمّنة الشوارع الداخلية، والخدمات الكهربائية والمائية والصرف الصحي والاتصالات ونحوها مما يجعل المشروع جذابًا وجاهزًا للاستخدام المباشر من قبل المستثمرين، مؤكدًا أن ذلك يعكس الثقة في الاقتصاد البحريني ومتانته، خصوصًا في قطاع الأعمال اللوجستية والصناعات الخفيفة، والمناولة، والأعمال المساندة، إذ تشير الدراسات والتوقعات حدوث نمو كبير في السنوات الخمس المقبلة؛ نظرًا للتسهيلات التي تمنحها المملكة لهذا القطاع ضمن الرؤية الاقتصادية 2030.

وأشار إلى أن المشروع سيوفر 1600 قطعة استثمارية تقريبًا تتراوح مساحاتها ما بين 450 مترًا مربّعًا و1200 متر مربع، مع وجود مرونة كبيرة لدمج القطع بحسب حاجات المستثمر وطبيعة عمله، لافتا إلى أن مدة أعمال الردم وتهيئة أرض المشروع ستكون 18 شهرًا.