+A
A-

المحرق والرفاع إلى نصف النهائي

أكمل المحرق والرفاع عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم، بعدما تخطيا المنامة والشباب على التوالي في منافسات إياب ربع النهائي التي أقيمت أمس على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وتمكن المحرق من الفوز في الوقت الأصلي للقاءه أمام المنامة بهدف دون رد ومد الحسم إلى ركلات الترجيح التي تفوق فيها (4-3)، بعدما كان خسر ذهابا (2-1)، فيما كرر الرفاع فوزه على الشباب ونجح في تحقيق نتيجة (3-1) بعد فوزه ذهابا (1-0).

في المباراة الأولى، قاد حارس المحرق سيد محمد جعفر فريقه إلى التأهل بعد تصديه ركلتين ترجيحيتين، في حين نجح الرفاع في تأكيد جدارته ومشواره الناجح هذا الموسم حينما تفوق على الشباب ذهابا وإيابا.

وسيضرب المحرق والرفاع موعدا قويا ومرتقبا في نصف النهائي، فيما سيلتقي في نصف النهائي الآخر الحالة مع الحد.

المحرق والمنامة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، مع أفضلية نسبية خلال بدايته لفريق المنامة الذي كان قريبا من التهديف في فرصتين.

وكانت فرصة محمد الرميحي الذي توغل يسارا داخل المنطقة وراوغ المدافع، لكن كرته المسددة جاءت سهلة في أحضان حارس المحرق سيد محمد جعفر (12).

ولعب المنامي محمود عبدالرحمن “رينغو” كرة ثابتة تابعها مدافع المحرق أحمد جمعة بالخطأ ناحية مرماه، إلا أن حارس المحرق كان في المكان الصحيح للإمساك بالكرة (34).

وسجل المحرق هدف التقدم بعدما سدد إسماعيل عبداللطيف كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس أشرف وحيد، وتابعها عبدالرحمن الأحمدي بنجاح في المرمى (41).

وفي الشوط الثاني برزت فرصتان الأولى للمنامة بعدما توغل أحمد موسى يمينا وسدد كرة قوية منعها القائم الأيمن من معانقة الشباك (61)، قبل أن يضيع المحرق فرصة عبر كرة عرضية من أحمد جمعة ومتابعة إسماعيل عبداللطيف، لكن كرة الأخير لم تجد موقعا في الشباك (65).

وظل تقدم المحرق متواصلا؛ ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمحرق بعد أن سجل له كل من: جمال راشد، عيسى موسى، صالح عبدالحميد، سيد محمد جعفر، وأضاع له علي جمال، فيما سجل للمنامة محمود عبدالرحمن ومحمد الرميحي ورونالدو، وأضاع إيريك وأحمد موسى.

أدار المباراة الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه عبدالله صالح وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.

الرفاع والشباب

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، وحقق فيه الرفاع بداية قوية بعدما سجل هدفا مبكرا عبر كرة بينية رائعة من كميل الأسود وضعت عبدالله مبارك في موقف سانح للتسجيل، إذ لم يتوان الأخير في تسديد كرة يسارية عانقت شباك حارس الشباب علي عيسى بعد مرور (9) دقائق.

حاول الشباب العودة في نتيجة المباراة، وشكل محاولات على مرمى الرفاع لم ترتق للخطوة المطلوبة، إلى أن حصل على مراده، حينما لعب حسن مدن ركلة ركنية تابعها المدافع المتقدم محمود مختار في شباك عبدالكريم فردان (26).

ولم يشهد الشوط أي جديد يذكر؛ لينتهي بتعادل الفريقين بهدف لكليهما.

وفي الشوط الثاني، توغل محترف الرفاع أوتشي يسارا وسدد كرة قوية بيساره عانقت شباك الشباب وصولا للدقيقة (54).

وواصل الرفاع نجاحه وسجل الهدف الثالث بعدما سدد حبيب هارون كرة أرضية قوية من خارج المنطقة سكنت شباك الشباب (58).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي المباراة بفوز رفاعي مستحق.

أدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه سيد فيصل علوي وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع عمار محفوظ.