+A
A-

“ديار المحرق” أول شركة تعتمد “بنايات”

أعلنت شركة ديار المحرق، عن اعتمادها استخدام نظام “بنايات” المعني بإصدار تراخيص البناء، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها لتنفيذ عدد من مشاريعها العقارية بمدينة ديار المحرق.

وبادرت الشركة عبر نظام “بنايات” الجديد، بطلب إصدار تراخيص لتشييد 173 فيلا سكنية عبر نظام “بنايات”، وهو نظام إلكتروني يختص بإصدار تراخيص البناء في البحرين، والتي تشمل جميع المشاريع السكنية والاستثمارية والتجارية والصناعية. وتم تدشين النظام من قبل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في الملتقى الحكومي 2018.

وتقدم منصة “بنايات” للمستخدمين خدمات مطورة بمستوى عالٍ من الكفاءة والإنتاجية، مما يسهم في تعزيز وتيرة أنشطة الاستثمار وقطاع العقارات والإنشاء، بما يدعم الرؤية الاقتصادية للمملكة. ويتيح النظام إمكان الحصول على كل المعلومات المساعدة لإعداد المستندات والرسومات والخرائط اللازمة لتقديم الطلبات، عبر عرض خريطة تفاعلية للبحرين تبين الاشتراطات المتعلقة لكل قسيمة أرض كما توفر خاصية دفع الرسوم المتعلقة برخص البناء.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر، أن تطبيق استخدام نظام “بنايات” شكل آلية متميزة وسريعة لإصدار تراخيص البناء، قائلًا “بادرنا عبر هذه المنصة بطلب ترخيص تشييد 173 فيلا في المدينة”.