+A
A-

طالب من “AMA” يفوز وفريقه في مسابقة “هواوي”

حصل وليد يوسف البوسميط، طالب بكالوريوس العلوم في هندسة تكنولوجيا المعلومات بجامعة أما الدولية بالبحرين مع طالبين من جامعات أخرى على المركز الثاني في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2018. وقد أقيمت المسابقة في مدينة شنتشن، الصين في 25 نوفمبر المنصرم، وسيمثل وليد وفريقه مملكة البحرين في المسابقة العالمية في الصين في مايو 2019.

قبل هذا الحدث تأهل تسعة طلاب من جامعة أما الدولية بالبحرين من بين 15 ألف طالب من مختلف الجامعات في دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المسابقة الوطنية حيث كان وليد يوسف البوسميط، الذي يدرس لدرجة البكالوريوس في هندسة تكنولوجيا المعلومات، حاصلاً على واحد من المراكز الثلاثة الأولى، والطالبة حمدا مقصود أحمد، التي تدرس لدرجة البكالوريوس في هندسة الميكاترونيكس، من بين العشرة الأوائل في المسابقة. وقد تم تدريبهم من قبل أساتذة ذوي مهارات تقنية عالية وهم ماري آن تاكيكي وسوريندران راجيندران.

وقال نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية جيرالدو تاليسيك، إن مشاركة الطلاب في هذا الحدث المهم هو تأكيد على أن طلاب جامعة أما الدولية لديهم أداء مميز وجدير بالتقدير في الفصول الدراسية وكذلك في مختلف المجالات.

وفى الوقت نفسه تعد شركة هواوى مزودًا عالميًّا لتقنية المعلومات والاتصالات، ومؤخرًا نظمت الشركة مسابقة لعام 2018 لتشجيع المزيد من الطلاب على التعرف على التقنيات الرقمية المتقدمة من خلال المنافسات والمكافآت. وقد اجتذب أكثر من 40 ألف طالب مشارك من أكثر من 800 جامعة وكلية في 32 دولة بما في ذلك مملكة البحرين.

جامعة أما الدولية كرمت الطالب وليد يوسف البوسميط وذلك بحضور عميد شئون الطلبة أمين المليجى ونائبة الرئيس للشئون المالية والإدارية بوينا جراشيا كانزانا ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية جيرالدوا تاليسيك وعميد كلية الهندسة هشام أحمد.