+A
A-

أرامكو: فرص بقيمة 3.5 مليار دولار

أطلقت أرامكو السعودية مبادرة “اكتفاء”؛ لتعزيز المحتوى المحلي في عملياتها، وذلك من خلال فتح فرص أمام الموردين والمصنعين المحليين، بقيمة تقارب 13 مليار ريال ( 3.5 مليار دولار)، وذلك تطبيقا لأهداف رؤية 2030 المتعلقة بتعزيز المحتوى المحلي.

ويعتبر اكتفاء” أحد أبرز مبادرات أرامكو السعودية لتنفيذ إستراتيجياتها في دفع عجلة تطوير قطاع خدمات الطاقة بالمملكة، والإسهام في وضع أسسِ منظومة اقتصادية تساعد على استقطاب وتشجيع صناعات محلية مرتبطة بقطاع الطاقة، وقادرة على المنافسة في الساحة العالمية.

وقد تم تصميم برنامج اكتفاء، وإطلاقه في الأول من ديسمبر 2015؛ بهدف الاستفادة من العلاقة بين أرامكو السعودية ومقدمي الخدمات والمصنعين؛ من أجل تعزيز أهداف الشركة لرفع مستوى المحتوى المحلي، مع نهاية العام 2021 إلى نحو 70 %.

كما يعمل “اكتفاء” على تطوير منظومة اقتصادية متنوّعة ومستدامة لديها القدرة على المنافسة في قطاع الطاقة بالمملكة، والدفع بنحو 360 ألف خريج من 30 مركزا ومعهد تدريب إلى سوق العمل بحلول العام 2030.

ويواكب برنامج اكتفاء إستراتيجية أرامكو السعودية في دعم وتعزيز برامج المحتوى المحلي، إذ إنه من البرامج الأساسية في أعمال الشراء التي تنفذها الشركة ما يُسهم في تسريع وتيرة التوطين، والتوسّع في الفرص الاستثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يجعلها أكثر قدرة على النمو ومواجهة تحديات المستقبل، والإسهام الفاعل في النمو الاقتصادي.