+A
A-

“شينجن إنتلفيوجن” تنشىء مقرا بالبحرين

ذكرت مسؤولة في شركة ذكاء اصطناعي صينية أنها تدرس تأسيس مقر إقليمي لها في البحرين، في الوقت الذي اختتم فيه مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين جولة ترويجية في عدد من المدن الصينية بمعية مسؤولين في غرفة تجارة وصناعة البحرين وصندوق العمل “تمكين” ومسؤولين في شركات بحرينية.

وأبلغت مديرة الحلول التقنية في شركة شينجن إنتلفيوجن، روبي بيان، “البلاد” أن الشركة ركبت قرابة 20 ألف كاميرا ذكية مزودة بأنظمة الذكاء الاصطناعي في مختلف المدن الصينية، مؤكدا في هذا السياق أن شينجن تعد من أكثر المدن تقدما على مستوى الحلول الأمنية المعززة بالذكاء الاصطناعي من خلال قرابة 600 ألف كاميرا تراقب مختلف مناحي الحياة والأعمال.

وتقدم الشركة تقنيات متطورة وذكية؛ للتعرف على الوجوه والمركبات وتخليص إجراءات المرور في المعابر الحدودية دون الحاجة إلى النزول من السيارة، وخدمات جمع وتحليل البيانات.

وقد استقطب مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، الشركة الصينية للعمل في المملكة، في الوقت الذي أبدى عدد من الشركات الصينية رغبتها في تأسيس أعمال لها في البحرين خصوصا في مجال الذكاء الاصطناعي والحلول الأمنية والتجارة الإلكترونية.

وعن سبب اختيار الشركة للبحرين لدراسة تأسيس أعمال لها، أشارت المسؤولة إلى أن المملكة أوجدت بيئة منفتحة محفزة للشركات إلى جانب عدم وجود ضرائب على الشركات إلى جانب حرية تملك الشركات بنسبة 100 %.

وأضافت أن البحرين يمكن أن تكون بوابة لدخول أسواق الشرق الأوسط بحكم بيئتها المنفتحة وقربها من هذه الأسواق.

وبخصوص القطاعات والخدمات التي تنوي الشركة تقديمها، أشارت روبي إلى أن الشركة تقدم الحلول التي تتعلق بالمدن الذكية والتجارة الإلكترونية الذكية، إلى جانب تقديم منتجات تساعد الشرطة على مراقبة الأمن وإجراء التحقيقات في الجرائم والمخالفات.

وبينت أن الشركة وقعت اتفاقية إستراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين؛ بهدف دعم التعاون لدخول الشركة للمملكة وإقامة مشروع والاستثمار فيها.