+A
A-

57 مليون دينار كلفة مشروعين ل“التجارية”

تعمل الشركة التجارية للتطوير العقاري في البحرين على تنفيذ مشروعين سكنيين بكلفة تتراوح ما بين 52 و57 مليون دينار في المنامة بمحاذاة المنطقة الدبلوماسية، ودلمونيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة فواز إبراهيم، للصحافيين أمس، أن مشروع برج التجارية السكني البالغة كلفته 22 مليون دينار، ويتكون من 46 طابقًا، تم الانتهاء من التصاميم الهندسية له، وحاليًّا يتم العمل على التشطيبات النهائية للمشروع، إذ سيجهز بنهاية العام 2019، ويتكون من 351 شقة، موزعة بين شقق بنظام غرفة واحدة وشقق من غرفتين، وشقق استوديو، وشقق من 3 غرف، إضافة إلى 3 برك سباحة، وملعب تنس، و2 كوفي شوب، ونادي رياضي للنساء وآخر للرجال، مشيرًا إلى بيع 33 % من الوحدات بالبرج.

أما المشروع الثاني “ديلمونيا” في جزيرة دلمونيا فلم يضع له التصور النهائي لكن وفق التصور الحالي للمشروع فإنه سيتكون من 17 فيلا و12 “تاون هاوس” و3 عمارات، بكلفة إجمالية تتراوح ما بين 30 و35 مليون دينار، متوقعًا بدء الأعمال الإنشائية فيه منتصف 2019 على أن تنتهي بعد 3 أعوام.

وأضاف أن المشروع الثالث للشركة، هو متنزه عين عذاري، الذي تمتلك الشركة النسبة الأكبر فيه إذ وصلت إلى 35 % وهناك توجه لرفع النسبة مستقبلا، وسيتم العمل على تطويره بالكامل مطلع العام المقبل، إذ يتم حاليًّا دراسة المشروع من قبل شركات من خارج المملكة، وسيكون هنالك تغيير جذري للمتنزه، مشيرًا إلى أن المشروع سيتم على 3 مراحل، يتم البدء فيها بالربع الأول من العام المقبل، على أن يتم الانتهاء منه خلال عامين، وبتمويل “التجارية العقارية”.

وتطرق إلى أن الشركة تمتلك أراضي ستعمل على تطويرها مستقبلا في منطقة “السايا” و ”الحد”، ومشروع في شارع البديع، وهذه جميعها تحت الدراسة لإنشاء مشاريع متنوعة بين بيوت ومجمعات صغيرة.