+A
A-

9 شركات تتنافس على إنشاء “المعارض”

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، عن تنافس 9 شركات مقاولات على المناقصة الرئيسية لإنشاء مركز المعارض الجديد بالصخير التي ستطرح في الأسبوع المقبل. وأوضح الشيخ خالد بن حمود للصحافيين أمس أن 25 شركة تقدمت للمناقصة إلا أن 9 شركات مقاولات منها فقط مؤهلة للدخول في المناقصة، وهذه الشركات ستتنافس الأسبوع على المناقصة الرئيسية لبناء المركز.

وأشار إلى أن المركز الجديد ستكون مساحته 10 أضعاف حجم مركز المعارض الحالي.

ويضم المركز الجديد 10 صالات، بمبنى مجزأ، بحيث يمكن استغلاله بشكل كامل أو جزء منه أو إقامة عدة فعاليات في الوقت نفسه، نظرًا لوجود مداخل مختلفة، مع إمكان عزل القاعات عن بعضها البعض. وكذلك يضم مركزًا للمؤتمرات يحتوي على قاعة رئيسة بها مدرج يستوعب 4 آلاف مقعد، مع إمكان إزالة المقاعد لتصبح قاعة مفتوحة، وأيضًا نحو 27 قاعة للاجتماعات المصاحبة بأحجام مختلفة تتسع من 20 إلى 1000 مقعد حسب حجم الفعالية والغرف التي يتم الحاجة إليها.

وذكر الشيخ خالد بن حمود أن موسم البواخر السياحية الحالي الذي بدأ قبل أسبوعين شهد زيادة بنسبة تفوق 20 %، وهو يشهد سنويًّا معدل نمو بالعشرات، مؤكدًا أن موسم هذا العام واعد.

وعن التركيز في خطط الهيئة العام المقبل، أوضح الشيخ خالد بن حمود أن التركيز سيكون على التنويع في الاقتصاد المحلي، وسيتم استقطاب مطعمين جديدين، وفتح نحو 8 مكاتب تمثيلية تابعة للهيئة في العام المقبل، منها في الكويت، حيث يتم التركيز على الدول التي فيها تسيير رحلات طيران مباشرة.

وأضاف بدأنا رحلات طائرة شارتر إلى المملكة من موسكو، حيث تسيّر رحلتين أسبوعيًّا، تحمل نحو 440 مسافرًا، مشيرًا إلى أن ردود الفعل إيجابية على هذه الرحلات، لذا سيتم زيادتها إلى 4 رحلات أسبوعيًّا من موسكو في شهر ديسمبر المقبل، متوقعًا أن يساهم هؤلاء السياح بضخ نحو 1.8 مليون دينار بشكل مباشر في الاقتصاد المحلي.