+A
A-

اتحاد الطائرة يشارك بعمومية الدولي

شارك الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في اجتماع الجمعية العمومية الـ 36 للاتحاد الدولي الذي عقد مؤخرًا في المكسيك بوفد ترأسه رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ونائب الرئيس عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي جهاد خلفان وأمين السر العام فراس الحلواجي.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه البرازيلي “آري جراسا” رئيس الاتحاد الدولي بحضور 222 دولة من مختلف أنحاء العالم تم اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية الـ 35 السابق الذي عقد في الأرجنتين كما تم استعراض عمل الرئيس خلال العامين الماضيين.

واعتمدت الجمعية العمومية تقارير كافة اللجان والإطلاع على توصياتهم بالإضافة إلى تقارير وأنشطة الاتحادات القارية خلال العامين الماضيين، واعتماد الدول المنظمة للبطولات القادمة وتقديم الاتحادات المستضيفة لعروض التحضيرات والاستعدادات ونبذة عن كل بلد منظم، حيث قدم عرض البحرين لاستضافة بطولة العالم تحت 21 عامًا التي ستقام من 18 لغاية 27 يوليو المقبل 2019 الشيخ علي بن محمد آل خليفة، فيما تم اعتماد إقامة بطولة العالم الكبرى للرجال لتقام في روسيا 2022.

وتقرّر خلال الاجتماع رفع مكافآت مسابقات الشواطئ وزيادة عدد البطولات لتقام عشر مسابقات سنويًّا، وتكوين لجنة جديدة باسم لجنة النزاهة واعتماد أعضائها واستعراض بعض التوصيات الخاصة بتعديل بعض قواعد اللجنة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية إدخال التكنولوجيا واعتمادها بشكل أكبر في اللعبة، كما تم نشر القناة الخاصة بالاتحاد الدولي على التطبيقات الذكية.

ومن أهم القرارات التي اتخذت كذلك هي رفع الإيقاف عن الهند والكويت واعتماد شركة تدقيقي خارجي عالمية وهي شركة “ديلوت” للمحاسبة للتدقيق على حسابات الاتحاد الدولي. صرح بذلك أمين السر فراس جواد الحلواجي.