+A
A-

الرميحي: استقطاب الاستثمارات و خلق وظائف بالبحرين

أكد الوفد البحريني المشارك في منتدى الصين للتكنولوجيا المتقدمة بمدينة شنجن الصينية تطلع البحرين إلى مد جسور التعاون مع مدينة شنجن من أجل تحقيق المصالح المشتركة، وتعظيم الاستفادة الحقيقية وفتح الباب أمام الشراكات الاستراتيجية خصوصًا في مجال التقنيات الحديثة بوصفها منطلقًا مهمًّا في العديد من المجالات.

جاء ذلك، على هامش زيارة الوفد البحريني، رفيع المستوى مكون من عدد من الجهات الحكومية والخاصة لمدينة شنجن الصينية برئاسة محافظ العاصمة.

و قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي “مشاركتنا في هذا المعرض العالمي تأتي ضمن مهمتنا في مجلس التنمية الاقتصادية لاستقطاب الاستثمارات والمساهمة في خلق الفرص الوظيفية في البحرين. نحن ملتزمون بتطوير العلاقات البحرينية – الصينية والاستفادة من التحول الرقمي الذي ستتيحه استراتيجية طريق الحرير فهي تعمل على تسخير القوة التي تتيحها الصناعة الرقمية في تطوير وتنمية الصناعات التقليدية وتشكيل التجارة الإلكترونية”. وأضاف الرميحي “نرى أن الفرصة باتت مناسبة للاستفادة من ما ستتيحه توجهات استراتيجية الحزام والطريق من استثمارات في البنية التحتية، وإنشاء مصانع الطاقة وسكك الحديد، والمناطق الصناعية في المستقبل القريب”.