+A
A-

“جميرا”: افتتاح 50 فندقًا في 10 سنوات

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، جوزيه سيلفا، إن المجموعة تسعى للتوسع في العالم من خلال افتتاح 25 فندقًا خلال الخمس سنوات المقبلة و50 فندقًا خلال 10 سنوات، مبينًا أنه سيتم افتتاح حوالي 7 فنادق في دول الخليج خلال الخمس سنوات المقبلة ليرتفع عدد الفنادق إلى حوالي 25 فندقًا.

وأوضح في تصريح للصحافيين على هامش حفل عشاء أقيم مؤخرًا في إطار جولة لدول مجلس التعاون بفندق جميرا رويال سراي بالبحرين، أن المجموعة ستركز توسعها في إيطاليا وباريس وقارة آسيا إضافة إلى السوق الصيني والروسي لما يتمتعان به من مقومات سياحية قوية.

وأشار إلى أن المجموعة ستفتتح فندقًا جديدًا في دبي خلال الفترة المقبلة، والفنادق الجديدة خلال الخمس سنوات المقبلة ستكون في كل من الإمارات والسعودية، مبينًا أن المجموعة تدير 15 فندقًا بمنطقة الخليج.

وأكد أن فندق جميرا رويال سراي البحرين سيفتتح مطاعم جديدة بالنصف الأول 2019، مشيرًا إلى أن السياح السعوديين هم الأكثر زوارًا للفندق ثم الصينيين والروس، مشيرًا إلى الإشغال الفندقي يشهد نموًّا حاليًّا، لافتًا إلى الفندق لديه مقومات تنافسية في السوق المحلي. وأضاف أن المجموعة تسعى لشراكات جديدة لا تقتصر على الإدارة فقط بل المساهمة أيضًا بنسب تتراوح بين 25 % إلى 50 %، نافيًا التوسع في إنشاء فنادق خضراء لعدم تناسبها مع رغبة المجموعة وكونها لا تتناسب مع الفكر الاستثماري، مؤكدًا أنها تتطلع لمنشآت مطلة على البحر، لافتًا إلى أن مجموعة جميرا تدير حاليًّا 21 فندقًا في 9 جهات مختلفة.

وأوضح أن المجموعة تركز على الاستثمار في الطاقة البشرية والإبداع والتعامل مع التكنولوجيا، إذ إنها تمتلك مركزًا لتدريب موظفيها في المنطقة، مشيرًا إلى أن الإدارة تحرص على دمج الطاقات الشبابية مع الخبرات التراكمية من أجل قيادة التوسع الجديد.