+A
A-

مؤتمر المطارات ضمن فعاليات “الطيران”

من المقرر أن يجتمع نخبة من كبار صانعي القرار من كبرى شركات الطيران والمطارات الإقليمية الرائدة؛ لمناقشة تأثير التقنيات الرقمية على عمليات المطارات، والجهود المتواصلة لتطوير منطقة الخليج كوجهة بارزة للسياحة، وغيرها من المسائل الأخرى التي تشكل ملامح قطاع الطيران في المنطقة، وذلك خلال مؤتمر المطارات الذي سيُعقد ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

وتستضيف شركة مطار البحرين هذه الفعالية تحت رعاية كريمة من وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة كمال أحمد، ويُقام المؤتمر تحت عنوان “نحو المستقبل: التحديات والفرص التي تواجهها شركات الطيران والمطارات في المنطقة”، وذلك يوم 15 نوفمبر في قاعة معرض البحرين الدولي للطيران في قاعدة الصخير الجوية.

وتضم حلقات النقاش مجموعة من كبار المتحدثين وخبراء الصناعة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، ورئيس بوينغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا بيرنارد دن، والرئيس التنفيذي لمطارات أبو ظبي براين تومبسون.

كما سيقوم البروفسور ريغاس دوغانيس بإدارة حلقات النقاش، وهو يُعد أحد المستشارين المرموقين في قطاع الطيران والمستشار الاستراتيجي لعدد من شركات الطيران والمطارات والمصارف والحكومات حول العالم.

قال البنفلاح “انطلاقًا من النقلة النوعية التي من المتوقع أن يشهدها مطار البحرين الدولي بفضل برنامج تحديث المطار، فإن البحرين تعد الوجهة المثلى لاستضافة مثل هذا المؤتمر، إذ سيتم تزويد المسافرين الجدد بمجموعة مميزة من أحدث التقنيات والخدمات، والتي من شأنها أن تعمل على الارتقاء بمستوى الكفاءة والأمن داخل المطار وتحسين تجربة السفر الكلية”.