+A
A-

شراكات مثمرة بين البحرين وتايلند

نظم مجلس دول الآسيان والبحرين حفل عشاء على شرف وفد اقتصادي رفيع المستوى من تايلند قام بزيارة رسمية إلى المملكة الأسبوع الماضي.

وشارك في حفل العشاء أعضاء مجلس إدارة مجلس دول الآسيان والبحرين والوفد التايلندي إلى جانب مسؤولين ورجال أعمال من بينهم: وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون التجارة نادر خليل المؤيد، ووكيل وزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس. وألقى رئيس مجلس دول الآسيان والبحرين الشيخ دعيج بن عيسى بن دعيج آل خليفة كلمة رحب فيها بالضيوف، معربا عن تطلع رجال الأعمال في الجانبين إلى إبرام شراكات مثمرة تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البحرين وتايلند.

وتأسس مجلس دول الآسيان والبحرين في العام 2017؛ بهدف التعريف بفرص ‏الاستثمار المتاحة في المملكة، ‏والعمل ‏على خلق شراكات اقتصادية مثمرة بين الجانبين، وتقوية ‏علاقات الصداقة والتفاهم بين الشعب البحريني وشعوب منظمة ‏الآسيان، وتطوير ‏العلاقات ‏التجارية والاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية، وتعزيز العلاقات المتبادلة لما فيه ‏منفعة البحرين ‏ودول ‏الآسيان وزيادة حجم التبادل ‏التجاري، وتشجيع علاقات التعاون بين البحرين ‏وهذه البلدان في ‏المجالات الاقتصادية، ‏والتجارية خصوصا.

ويضم مجلس إدارة مجلس دول الآسيان والبحرين الذي صدر بتأسيسه القرار رقم 59 لسنة 2017، 11 عضوا مؤسسا برئاسة الشيخ دعيج بن عيسى بن دعيج آل خليفة.