+A
A-

مصنع جديد لتدوير الإطارات

طرحت وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني أمس الأول مناقصة لتشييد مصنع جديد لإعادة تدوير الإطارات في إطار توجه الدولة نحو تبني حلول بيئية.

وستكون المناقصة هي المرحلة الأولى من طرح المشروع للقطاع الخاص، إذ ستكون بمثابة عملية التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية المحلية المنفردة أو المتحدة ذات الخبرة في إعادة تدوير الإطارات بالبحرين.

وأعطت الوزارة من خلال مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية مهلة تستمر حتى الأربعاء 28 نوفمبر الجاري، قبل أن يتم البت وفتح مظاريف العطاءات في اليوم التالي من موعد انتهاء تسلم العروض.

وتوقع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، في وقت سابق أن يتم البدء في إنشاء المصنع هذا العام ومن ثم الانتهاء منه خلال العام 2019.

وينجز المشروع من خلال التعاون بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للبيئة، وهو ضمن عدد من المبادرات الحكومية لمعالجة المخلفات في البلاد، وتتضمن تدوير المخلفات الخضراء، ومخلفات الهدم والبناء، وتحويل جزء من المخلفات المنزلية والتجارية إلى طاقة. وتشير الإحصائيات أن المباني والمصانع والشركات تتخلص من مخلفات تقدر زنتها بنحو 7.1 طن سنويًّا، ويتم التخلص من معظمها في مكب النفايات في منطقة عسكر.