+A
A-

العاهل: البحرين ستبقى في صف واحد مع السعودية

جلالة الملك:  دعم الشقيقة الكبرى في التصدي لأي حملات معادية

علاقاتنا نموذج فريد تتكامل فيه الرؤى وتتوحد المواقف

خادم الحرمين: روابط أخوية راسخة تجمع السعودية بشقيقتها

 

عقد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اجتماعًا مع عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر العوجا بمنطقة الدرعية في الرياض أمس.

وفي بداية اللقاء، أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على حفاوة الاستقبال، وعلى وقفات المملكة التاريخية المشرفة إلى جانب شقيقتها مملكة البحرين وشعبها في كل الظروف، مؤكدًا أن العلاقات البحرينية السعودية هي نموذج فريد للعلاقات الأخوية التي تتكامل فيها الرؤى وتتوحد المواقف تجاه القضايا كافة.

فيما رحب خادم الحرمين الشريفين بجلالة الملك وبزيارته للمملكة، مشيدًا بالروابط الأخوية الراسخة التي تجمع المملكة العربية السعودية بشقيقتها مملكة البحرين.

واستعرض العاهلان مسار العلاقات التاريخية المتميزة وما تشهده من نماء وتقدم في جميع المجالات، وأكدا حرصهما على دعم الجهود الثنائية كافة التي تهدف لتعزيز التنسيق والتعاون الإستراتيجي بما يحقق المصالح المشتركة على مختلف الصعد.

وفي الاجتماع، أكد جلالة الملك أن موقف مملكة البحرين المتضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة هو نهج ثابت وراسخ لم ولن تحيد عنه مملكة البحرين، مشددًا جلالته على أن مملكة البحرين ستبقى في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية وداعمة لها في التصدي لأي حملات معادية، أو محاولات استهداف انطلاقًا من وحدة الهدف والمصير المشترك.

وأثنى جلالة الملك على الدور الريادي المشرف للمملكة الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وحماية مصالحها، ومساعيها الخيرة لحفظ أمن واستقرار المنطقة.

كما جرى في الاجتماع بحث مجريات الأحداث في المنطقة وأهم المستجدات على الساحات الإقليمية والعربية والدولية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك.  وتكريمًا لجلالة الملك، أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء بمناسبة زيارة جلالته إلى المملكة الشقيقة.