+A
A-

شركات أميركية كبرى في “البحرين للطيران 2018”

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018 عن تفاصيل مشاركة الولايات المتحدة الأميركية، والتي تعتبر أكبر مشاركة من نوعها منذ إطلاق المعرض، والتي سيأتي من ضمنها زيارة العقيد آل ووردن، طيار وحدة القيادة في رحلة أبولو 15، والذي يعتبر واحد من 24 رائد فضاء قاموا برحلات إلى القمر، حيث ستكون هذه زيارته الأولى إلى البحرين سفيرًا للنوايا الحسنة لقطاع الطيران الأميركي.

وسيدشن أول جناح للشركات الأميركية بمشاركة 35 شركة أميركية من قطاعي الدفاع والطيران، والذي سيتم تنظيمه من جانب الشركة الأميركية كالمان العالمية، والتي عملت جنبا إلى جنب مع عدد كبير من الوكالات الحكومية الأميركية؛ سعيا لاجتذاب شركات الطيران والدفاع الأميركية الرامية إلى إنشاء علاقات اقتصادية متينة وشراكات أمنية مع البحرين والأسواق الإقليمية الكبرى.

ومن ضمن الشركات المشاركة في الجناح الأميركي في المعرض شركة هاريس كورب، نورثروب جرومان، برات آند ويتني، إضافة إلى المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وقال وزير المواصلات والاتصالات ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض كمال أحمد “يسرنا تلقي هذا الاهتمام الكبير من الشركات الأميركية المهمة العاملة في مجالي الدفاع والطيران، تأتي هذه المشاركة تجسيدا للعلاقات الوطيدة والثنائية بين البحرين والولايات المتحدة الاميركية وتعزيزا لاتفاقية التجارة الحرة المُبرمة بين البلدين. وإن جذب هذه الشركات إلى المعرض قد يمثل خطوة أولى لإقامة أعمالها في المملكة  والتي تعتبر بوابة مثالية إلى منطقة الخليج، فهي فرصة لهم للتعرف على الشركاء المحتملين والبحث عن الفرص المؤاتية لمشاريعهم المستقبلية”.

وقال سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين جستين سيبيريل “يوفر قطاع الطيران في البحرين فرصا كثيرة ووفيرة للشركات الأميركية العاملة في قطاعي الطيران والدفاع المدني، إذ تُقدم الشركات الأميركية المُصنعة للطائرات، وقطع غيارها وخدمات صيانتها بأحدث الوسائل التكنولوجية، وأكثرها موثوقية على مستوى سوق الطيران الإقليمية، كذلك فإن الطائرات وأنظمة الدفاع الجوي الأميركية تعد جزءا مهما من قوة البحرين في مجال الدفاع، ومكون رئيس ضمن شراكتنا الإستراتيجية طويلة المدى، وأنا على ثقة تامة بأن معرض البحرين الدولي للطيران سيمهد الطريق أمام المزيد من الشركات الأميركية؛  لتوثيق هذه العلاقات الثنائية القوية على نحو أكبر كما سيُدعّم شراكتنا في المجالين التجاري والأمني”.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة كالمان العالمية، توم كالمان بالعلاقة التاريخية التجارية والاقتصادية بين البلدين، قائلًا: “إن زيارة العقيد ووردن، والذي يعد واحدا من أصل 24 شخصا وصلوا إلى سطح القمر في وثبة علمية بارزة للبشرية تفسح المجال لفرص متجددة؛ لتعزيز استدامة الجهود العلمية، ودعم الشراكة الصناعية والتجارية بين بلداننا”.

من جهته، قال ووردن “مثلما كانت نجاحات رحلات أبولو نتيجة لتكاتف الجهود الوطنية، فإن استثمار البحرين في مجال تعليم الهندسة وتطوير البنية التحتية بما فيه معرض البحرين الدولي للطيران إطلاق أعمال الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، يدل على التزام المملكة في تحقيق أهدافها طويلة المدى في هذا المجال”.