+A
A-

70 مليون دينار للمرحلة الثانية لأفنيوز البحرين

مقاولات الأفينوز الرياض قريباً برأسمال 3.5 مليار دولار

 

صرح الرئيس التنفيذي لشركة “المباني” الكويتية، وليد الشريعان، أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى من مجمع الأفنيوز البحرين، سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية خلال 6 أشهر بحجم استثمار يصل إلى 70 مليون دينار التي ستتضمن تشييد فندقاً تصنيف 4 نجوم ومجمعاً تجارياً بالشكل المعتاد للمجمعات أي سيكون من طابقين وسوقاً شعبية.

وأوضح الشريعان في تصريحات صحافية خلال افتتاحه لدوز كافيه “سنبدأ خلال شهر أعمال تشييد فندق تصنيف 4 نجوم من سلسلة هيلتون جاردن بكلفة إجمالية 25 مليون دينار ويحتوي على 210 غرف.

وبسؤال الشريعان عن سبب تأخر المرحلة الثانية من المجمع، أجاب “تأخرت المرحلة بسبب إجراء تعديلات على التصاميم، حيث ستشمل المرحلة الثانية مواقف سيارات تحت الأرض بالإضافة إلى هايبر ماركت كبير، وكذلك ستحتوي على مجمع تجاري بدورين وسوق شعبية، ومساحة ألعاب أطفال، بالإضافة إلى 170 محلاً تجارياً، بكلفة تصل إلى 45 ألف دينار”.

وكشف الشريعان أن شركته ستوقع قريباً عقود المقاولات الإنشائية للأفنيوز الرياض برأسمال 3.5 مليار دولار، ومساحة بناء 1.7 مليون متر مربع وفيه خمسة أبراج تتضمن 36 طابقا لكل منها، ومساحات تأجير 400 ألف متر مربع ما يجعله من أكبر إن لم يكن أكبر مجمع تجاري في العالم، مضيفا أن الشركة تعتزم بناء أفنيوز الخبر بتكلفة تقارب المليار دولار.

وتابع “نعتقد أن دور المجمعات التجارية لم يعد يقتصر على توفير محلات بيع التجزئة والمطاعم، وإنما هناك دور ترفيهي أكبر لهذه المجمعات، ونعمل من خلال الأفنيوز على تقديم تجربة مميزة للزائر الباحث عن الترفيه، فأنشأنا شارعا تجاريا مكيفا ومضاءً، وهذه تجربة نجحنا بها في الكويت وها نحن اليوم نكررها في البحرين”.

وأشار كذلك إلى مشروع مجمع أفنيوز في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية تحت التصميم مع 4 مبانٍ بكلفة تصل إلى 2 مليار دولار، فيما يبلغ إجمالي حجم استثمارات الشركة في المنطقة نحو 7 بليون دولار.

واختتم الشريعان تصريحه بالقول “ نحن متفائلون بالاقتصاد والنمو في دول الخليج العربي، فالنفط في الخليج والمال في الخليج، ونحن مؤمنون بالاستثمار في بلداننا بشكل مطلق”.