+A
A-

منتدى “المصارف” يستقطب نخبة متحدثين

أعلنت جمعية مصارف البحرين أن متحدثين رفعي المستوى سيشاركون في منتداها المصرفي السنوي الذي يقام تحت رعاية مصرف البحرين المركزي غدا تحت عنوان “التكنولوجيا المالية: الفرص والتحديات في الصناعة المصرفية في البحرين”، ويتوقع أن يجتذب أكثر من 500 مشاركا من المؤسسات المالية والمصرفية الأعضاء في الجمعية وغير الأعضاء، جنبا إلى جنب مع المهتمين بصناعة الفينتك من البحرين والمنقطة والعالم.

ويشارك رئيس الجمعية، ورئيس المنتدى، عدنان يوسف في فعاليات افتتاح المنتدى، وتحاوره نهى العلي من “سي إم بي سي عربية” جنبا إلى جنب مع محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج، وميليكسه أوتكو المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة البركة التركية التي حققت نجاحات كبيرة في ابتكارات تقنية الفينتك.

ويواصل المنتدى فعالياته بأربع جلسات عامة تتناول القضايا الملحة في صناعة الفينتك، وتعزيزها، ومعالجة فجوة رأس المال البشري والاعتبارات القانونية والتنظيمية.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية، وحيد القاسم “يسعدنا الإعلان عن مشاركة مجموعة بارزة من قادة الصناعة المصرفية والخبراء في منتدى الجمعية المقبل، ونحن نتطلع إلى الترحيب بمحافظ المصرف المركزي، والمدير العام والرئيس التنفيذي لشركة البركة التركية، كما سيستمع المشاركون أيضًا إلى العديد من كبار الخبراء والرواد حول كيفية تأثير اليفنتك على القطاع المصرفي البحريني والفرص والتحديات في هذه الصناعة. ويشارك في تلك النقاشات نخبة من قادة القطاع المصرفي وخبراء الفينتك، بمن فيهم ممثلين عن مؤسسات أمريكان إكس برس، وخليج البحرين للتقنية، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وغرفة البحرين لتسوية المنازعات، وبنك البحرين الإسلامي، ومصرف البحرين المركزي، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك الخليج الدولي، وبنك البحرين الوطني وتمكين وجامعة البحرين وغيرها.