+A
A-

الألمنيوم يشكل 61 % من الصادرات في 2017

قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في البحرين، أمين الشرقاوي، إن التجارة بين المملكة وأميركا تضاعفت إلى 1.9 مليار دولار في العام 2017، مقارنة بـ780 مليون دولار في العام 2005، مبينًا أن معظم البضائع الاستهلاكية البحرينية تدخل أميركا مجانا. وبلغ حجم التجارة بين البلدين 1.7 مليار دولار منذ مطلع العام 2018 حتى يوليو الماضي.

وأضاف الشرقاوي أن 61 % من الصادرات البحرينية ألمنيوم في العام 2017، و11 % نفط، و8 % من الملابس والمنسوجات، و7 % سلع ذات تصنيف خاص مثل السلع المرسلة للتصليح أو المستخدمة في السفن، و4 % حديد وصلب.

 

وفي تصريحات سابقة، أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين، جاستين هيكس سيبيريل، أن حجم تبادل السلع بين البحرين وأميركا، زاد بنسبة 55 % في النصف الأول من العام 2018 حيث وصل إلى 1.67 مليار دولار مقارنة بالعام السابق.

وقال إن العلاقات بين البحرين والولايات المتحدة قوية جداً، مثمنا الشراكات الداعمة، مع السفارة الأمريكية، ومجلس التنمية الاقتصادية، والفوائد المتبادلة التي جاءت نتيجة العمل المشترك.

وأنجزت الغرفة الأميركية مهماتها، من أجل تطوير الموارد والمشاريع والفرص، لتحسين الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة، وزيادة فرص التجارة والأعمال، وتقديم الأحداث والخدمات لدعم أعضائها الحاليين، وزيادة العضوية الجديدة، وتوليد الدخل لاستدامة غرفة التجارة الأمريكية لمواصلة حوكمة الشركات.