+A
A-

“البحرين الدولي للطيران” الأسرع نموا في الشرق الأوسط

تنطلق فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الخامسة من 14 إلى 16 نوفمبر 2018، إذ من المتوقع أن يكون معرض هذا العام أكبر وأكثر نجاحًا بعد أن رسخ مكانته كمعرض استراتيجي بين قائمة المعارض الدولية وذلك لاستقطابه لأهم الشركات الرائدة.

وشهد المعرض نموًّا كبيرًا خلال السنوات الماضية مما جعله الأسرع نموًّا في منطقة الشرق الأوسط حيث حقق: ازدياد عدد العارضين في نسخة هذا العام بنسبة 70 % مقارنة بالمعرض السابق، مضاعفة مساحة قاعة المعرض، مشاركة واسعة من قبل الشركات الكبرى في المنطقة التي في مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مشاركة 11 شركة عالمية من أقوى 15 شركة في قطاع الطيران، ومشاركة أكثر من 110 طائرات في العرض الثابت والعرض الجوي.

وقال وزير المواصلات والاتصالات، كمال بن أحمد “إن معرض البحرين الدولي للطيران 2018 سيكون منصّة لتجمع أبرز الشركات العالمية وكبار الشخصيات والمسئولين في القطاع وسيشهد نقلة نوعية في عدد الشركات المشاركة والأنشطة المصاحبة للمعرض التي من ضمنها مؤتمرات مدنية على مستوى رؤساء الشركات، والمؤتمرات العسكرية على مستوى رؤساء هيئة أركان سلاح الجو في دول العالم”. وأضاف “أن صناعة الطيران الإقليمية تنمو نموًّا سريعًا وأنّ البحرين تتميز بموقع استراتيجي لاستضافة مثل هذا المعرض وذلك للفرص التي يوفرها للشركات والوفود المشاركة ولزوار المعرض”. ويشمل المعرض:

عرض الطائرات

سيقدم معرض البحرين الدولي للطيران عرضًا لطائرات متنوعة ومختلفة التي من ضمنها، الطائرات النفاثة وآخر طراز من الطائرات التجارية والمدنية والعسكرية. كما سيقدم عروضًا جوية مبهرة في سماء البحرين.

المؤتمرات

سيتم استضافة مؤتمر المنامة للقوات الجوية (MAPS) للمرة الثانية الذي سيعقد اليوم قبل الافتتاح الرسمي للمعرض بتنظيم من السلاح الجوي الملكي وسيشارك فيه قادة للقوات الجوية لمناقشة أحدث المستجدات.

وفي اليوم الثاني من المعرض سيعقد مؤتمر خاص يتم التطرق فيه إلى التحديات والفرص التي تواجهها شركات الطيران والمطارات في المنطقة. وسيشارك الخبراء وكبار الشخصيات في هذا القطاع. ويعتبر المؤتمر امتدادًا للمؤتمر الذي تم عقده في معرض البحرين الدولي للطيران 2016 والذي تم فيه توقيع اتفاقيات بقيمة 1.1 بليون دولار لتطوير مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

كما سيتم استضافة مؤتمر “المرأة في قطاع الطيران” في اليوم الثالث الذي سيتيح الفرصة للنساء لمناقشة الفرص المتاحة لهن في هذا القطاع وسبل النهوض بالمهن وتطويرها في المجال نفسه.  وسيتم تنظيم برنامج محادثات ولقاء بين شبكة فارانبرو الإخبارية والمعرض، إذ ستمكن هذه المحادثات العارضين والمشاركين من المشاركة بخبراتهم ومعرفتهم في هذا المجال.

الفضاء

يعد مجال الفضاء من أهم المواضيع التي يتم التركيز عليها في المعرض، حيث تم تخصيص معرض خاص ليستقطب عددًا من مراكز الأبحاث، ومن ضمنها وكالة الإمارات للفضاء، وشركة روسكوموس وشركة أنظمة الأقمار الصناعية ووكالة البحرين للفضاء. ويعتبر حضور هذه الشركات فرصة لتبادل المعرفة وخاصة لفريق البحرين للفضاء الذي سيقدم أحدث أعماله في مجال تكنولوجيا النانو.