+A
A-

“مجلس التنمية” شريكا إستراتيجيا

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية عن انضمام مجلس التنمية الاقتصادية شريكًا استراتيجيًّا في “مؤتمر بلوك أون الدولي 2018 – إعادة تعريف القطاع المالي” الذي سيتم تنظيمه في فندق ويندام غراند بخليج البحرين بتاريخ 22 نوفمبر 2018، تحت رعاية الرئيس التنفيذي للمجلس رئيس مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد الرميحي.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 300 مبتكر وخبير في”بلوك تشين” على مستوى العالم، إضافة إلى مشاركة مختصين من عدة قطاعات مختلفة كرواد الأعمال والمستثمرين وممثلي المصارف المركزية وكبار المسؤولين في القطاع المالي لاستكشاف الفرص الناشئة والتحديات الماثلة أمام القطاع.

وسيتطرق المؤتمر إلى مناقشة وقع تقنية “بلوك تشين” على القطاع المالي وغيره من قطاعات وطبيعة تطبيقاتها المتعددة بدءًا من التجارة والمدفوعات وحتى الأمن والملكية القانونية. كما سيتناول مواضيع متعلقة بالتشريعات والأنظمة الرقابية وآليات التعاون التي تؤثر بابتكارات “بلوك تشين”. وسيشتمل المؤتمر على كلمات رئيسية، ورش عمل، جلسات حوارية ولقاءات جانبية، علاوة على تنظيم اجتماعات وعروض من مجتمع “بلوك تشين”. إضافة إلى ذلك، سيستعرض خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خلال أعمال المؤتمر نتائج دراسة استقصائية جارٍ العمل حاليًّا على استكمالها، تهدف إلى جمع وجهات النظر والتوقعات المستقبلية حول “بلوك تشين”، مع الخروج بنتائج يمكن مشاركتها خلال المؤتمر.

وستكون أجندة المؤتمر حافلة بالعديد من المواضيع المهمة التي تتضمن: بلوك تشين 101: سبر أغوار بلوك تشين، النظام الوطني لمعرفة العميل الكترونيا
E-KYC، البيئة الرقابية التجريبية، الاستراتيجية الوطنية للبلوك تشين: تجربة موناكو في سعيها لأن تصبح مركزًا معتمدًا لـ ICO، تبني التشريعات وأنظمة التحول للبلوك تشين، ومستقبل تقنية البلوك تشين. وسيتبع المناقشات جلسات فنية سيتم تقسيمها إلى مسارات تجارية وتقنية بهدف التفاعل مع قادة الابتكار وإكساب المشاركين إدراكاً أفضل بالبلوك تشين، وتدريب 30 مطورًا على الأقل مع نهاية فعاليات المؤتمر على مهارات العقود الذكية لـ “بلوك تشين” للخدمات المالية.

وقال الرميحي “نحن سعداء بأن نكون شريكًا استراتيجيًّا مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية في مؤتمر (بلوك أون) الدولي في شهر نوفمبر المقبل. تعتبر التكنولوجيا المالية واحدة من أكثر القطاعات الواعدة في المملكة، مستفيدة من إمكانياتنا كمركز إقليمي رائد في القطاع المالي وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة. لذا، فإن البحرين تعد موطنا طبيعيا لمؤتمر (بلوك أون)، الذي سيستعرض الفرص والتحديات في التقنيات المبتكرة، إلى جانب ماهية التشريعات والأنظمة الرقابية التي تدعمها”.

 

سعد: استقطاب نخبة من المتحدثين

قال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد “نحن مسرورون بالإعلان عن شريكنا الاستراتيجي مجلس التنمية الاقتصادية في مؤتمر (بلوك أون). بفضل فرق العمل المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، فقد لعب مجلس التنمية الاقتصادية دورًا جوهريًّا في تعزيز نمو وتطور بيئة التكنولوجيا المالية في المملكة، ويعتبر لاعبا رئيسا كذلك على الصعيد الدولي في التكنولوجيا المالية. ومن خلال دعمهم المتواصل، سنكون قادرين على استقطاب نخبة من المتحدثين البارزين عالميا، وإعداد أجندة بإمكانها مساعدة المشاركين على استيعاب ومعرفة الطبيعة المتغيرة لتقنية البلوك تشين ووقعها على صناعة الخدمات المالية وغيرها من قطاعات حيوية وإحداث تحول مبتكر فيها”.