+A
A-

العليوي: الذكاء الاصطناعي من أولويات التنافسية والاستباقية

 تحت رعاية وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع، تستضيف مملكة البحرين خلال الفترة 24 ولغاية 25 أكتوبر المقبل، أعمال ملتقى البحرين الرابع للتميز، والذي سيكون محور أعماله لهذا العام (الذكاء الاصطناعي ودوره في التميز الحكومي)، بتنظيم “أكت سمارات” لاستشارات العلاقات العامة، وبالتعاون مع جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين.

وبهذه المناسبة، قالت الأمين العام المساعد للملتقى نورة العليوي “إن الذكاء الاصطناعي يمثل أهم مخرجات الثورات الصناعة والمعلوماتية والتكنولوجية، وقد يكون هو باكورة نتائج هذه الثورات، نظرًا لاستخداماته في المجالات العسكرية والصناعية والاقتصادية والتقنية والتطبيقات الطبية والتعليمية والخدمية وغيرها. ويتوقع للذكاء الاصطناعي أن يفتح الباب لابتكارات لا حدود لها، وأن يؤدي إلى مزيد من الثورات الصناعية، مما قد يحدث تغييرا جذريا في جودة حياة الإنسان.

إذ إنه ومع التطور التكنولوجي الهائل والمتسارع، وما يشهده العالم من تحولات في ظل الثورة الصناعية الرابعة، سيكون الذكاء الاصطناعي محرك التقدم والنمو والازدهار خلال السنوات القليلة المقبلة. وسيكون بإمكانه، وما سيتبعه من ابتكارات، أن يؤسس لعالم جديد قد يبدو الآن من دروب الخيال.

وأضافت أن المؤشرات الحالية تؤكد أن خلق هذا العالم بات قريبا. ونظرًا لتطلعات دولنا في المنطقة الخليجية، لتحقيق تفوق مستمر، وتقليل مخاطر المستقبل، فإن مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات الحكومية يعد من أولويات التنافسية والاستباقية، وقبول التحدي بهدف وضع الحلول الناجحة للمستقبل القريب.