+A
A-

دمستان يقصي حامل اللقب ويصل نصف نهائي دورينا

بلغ فريق مركز شباب دمستان نصف نهائي “دورينا” بعد أن تمكن من تخطي فريق مركز شباب أبوقوة بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين، مساء أمس الأول، على استاد نادي اتحاد الريف، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

واستحق فريق دمستان التأهل قياسا بالأداء الذي قدمه طوال مجريات المباراة، وذلك من خلال استثمار فرصتين رغم ضياع العديد أيضا؛ ليسجل نفسه ضمن المتواجدين في المربع الذهبي على حساب بطل النسخة السابقة فريق مركز شباب أبوقوة.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد تمكن دمستان من الحصول على ركلة جزاء مبكرة بعدما سدد طه الفردان كرة لمسها مدافع أبوقوة باليد؛ ليتقدم الفردان ويسجل هدف السبق لفريقه (31).

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم مستحق لدمستان.

في الشوط الثاني، بلغت الإثارة ذروتها، حينما ضاعف طه الفردان النتيجة لفريقه عبر كرة مسددة من ركلة ثابتة غير مجراها حائط صد أبوقوة وعانقت شباك الحارس حسين الشجار (56).

رمى أبوقوة بكامل ثقله في الأمام بحثا عن التقليص والتعادل، وكان له التقليص بكرة رأسية للاعب في الدقيقة (80)، إلا أن الوقت لم يسعف أبوقوة للتعادل ومد المباراة لركلات الترجيح؛ ليفوز دمستان فوزا مستحقا ويحقق بطاقة التأهل.

أدار المباراة الحكم راشد الخشرم، وعاونه محمد غازي ومحمد الصفار.

ركلات الترجيح تبتسم لبوري

وفي المباراة الثانية تأهل فريق نادي بوري إلى نصف النهائي بفوزه على مركز شباب سافرة ب الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت الفريقين في السابعة والنصف من مساء أمس الأول على ملعب ستاد اتحاد الريف ضمن منافسات دور الثمانية بنتيجة هدف واحد لكلا الفريقين، وسجل هدف سافرة عبدالرحمن عادل (49)، بينما سجل لبوري السيد حسن جواد (58)، وامتدت المباراة لكسر التعادل عن طريق الركلات الترجيحية التي شهدت منافسة وندية بين الفريقين الذين احتاجا إلى اللعب بـ 11 ركلة لحسم المباراة ولتبتسم ركلات الترجيح لفريق نادي بوري الفائز بنتيجة إجمالية للركلات 10-9. وسجل ركلات الترجيح لفريق نادي بوري السيد محسن، السيد حسين هادي، علي حسين، السيد حسن جواد، طاهر علي أحمد، حسين فيصل، أحمد يوسف، السيد أحمد علي، إلياس حسين والسيد محمود مجيد، بينما أضاع السيد مهدي محمد الركلة الترجيحية الخامسة، وسجل لسافرة حمزة عبدالرحمن، عبدالرحمن عادل، فهد قائد، ماجد الظفيري، هشام ناصر، علي مسعد، عبدالناصر البكري، طارق العجمي، محمود شبيب، وأضاع محمد أحمد غالب الركلة الخامسة وأضاع عبدالعزيز أحمد الركلة الحادية عشرة والأخيرة، وهي المباراة الأولى في دور الثمانية التي تحسم بركلات الترجيحي.

أدار المباراة الحكم أحمد الغريب وساعده محمود جاسم وعماد أحمد.

طه الفردان نجم دمستان

سجل لاعب فريق مركز شباب دمستان طه الفردان نفسه واحدا من أبرز نجوم فريقه خلال مباراة أبوقوة في ربع النهائي.

وقاد طه الفردان فريقه إلى تأهل مستحق عبر تسجيله الهدفين في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف واحد.

ولعب الفردان دوراً كبيراً ومؤثراً في مجريات المباراة، خصوصا بتحركاته في الجانب الأيسر، إذ شكل خطراً كبيراً على دفاع أبوقوة.

ويعتبر الفردان من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها فريق دمستان؛ لما يمتلكه من مهارات فنية وتهديفية بالإضافة إلى استثمار قامته الطويلة في الكرات الهوائية.

جعفر الفردان: عزيمتنا قوية

أكد لاعب فريق مركز شباب دمستان جعفر الفردان أن عزيمة زملائه في الفريق كانت قوية من أجل الظفر بالنتيجة المباراة أمام أبوقوة.

وبارك الفردان لمركز شباب دمستان بمناسبة التأهل، متمنيا حظا أوفر لمركز شباب أبوقوة.

وقال: لعبنا مباراة قوية، ولم يكن أبوقوة فريقا سهلا على الإطلاق، إذ اتسمت المباراة بالقوة والندية والإثارة حتى اللحظات الأخيرة.

وأكد أن الهدف الأساس في الموسم هو محو الصورة السيئة التي ظهر عليها فريقه في الدوري العام الماضي، مؤكدا النجاح في ذلك عبر الوصول لنصف النهائي ومتمنيا تحقيق الأفضل.

محمد خميس: خسرنا بطولة وبقيت اثنتان

أكد لاعب فريق مركز شباب أبوقوة محمد خميس أن فريقه خسر بطولة، إلا أن المشوار ما زال طويلا بوجود بطولتين أخريين سينافسون على تحقيق لقبهما.

وأشار بعد الخسارة أمام دمستان في ربع نهائي “دورينا” إلا أن فريقه قدم مباراة قوية ووصل إلى المرمى، لكن لم يوفق في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وأوضح أن التركيز بعد الخروج من الدوري سيكون منصب على الكأس وتحقيقه؛ ليحصل الفريق أيضا على فرصة اللعب في كأس السوبر أمام بطل الدوري، مشيرا إلى أن خسارة الدوري طويت والتركيز على القادم.

حضور جماهيري بارز

سجل الحضور الجماهيري في مباراة دمستان وأبوقوة علامة بارزة في منافسات ربع النهائي.

وحضرت جماهير الفريقين إلى استاد اتحاد الريف بكثافة، وشجعت فريقيها طوال المجريات.

واحتفلت جماهير دمستان مع أفراد فريقها بالتأهل إلى نصف النهائي، إذ عاشت أجواء الفرحة العارمة مع صافرة النهاية للمباراة.

ويعتبر جمهور دمستان من الجماهير التي تحرص دائما على الحضور بأعداد جيدة ومساندة فريقها.

الشجار نجم إعلامي لامع في الحراسة

يعتبر حارس فريق مركز شباب أبوقوة حسين الشجار واحدا من النجوم أصحاب الإمكانات المتعددة في “دورينا”.

وعلاوة على كونه حارسا مميزا أثبت نفسه مع فريقه بإمكاناته العالية بين الخشبات الثلاث، وقيادته فريقه في الموسم الماضي إلى إحراز لقب الدوري، فإن حسين الشجار يعد واحدا من النجوم الإعلامية الشابة اللامعة والقادمة بقوة في مجال الإعلام.

ويعتبر الشجار من الكفاءات الشبابية الإعلامية المتميزة في تصوير “الفيديو” بالإضافة إلى المونتاج، وله العديد من الإسهامات الإعلامية في مجالات متعددة أبرزها الرياضية وعلى صعيد مركز شباب أبوقوة أيضا.

ويؤكد وجود الشجار كقامة شبابية ورياضية وإعلامية ليؤكد على الشاب البحريني الطموح الذي يتمتع بمهارات وإمكانات تعكس حجم إبداعه الكبير وتميزه اللافت في جميع الأصعدة.