+A
A-

عبدالخالق مسعود: القرار جائر وسنعترض رسميًا و”الانسحاب” سابق لأوانه

أبدى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود عن غضبه الشديد من قرار الاتحاد الخليجي حينما أعلن المكتب التنفيذي يوم الثلاثاء الماضي بإقامة كأس الخليج العربي بنسخته 24 في قطر، وتجاهل إقامتها في العراق.

وقال مسعود في تصريحات إعلامية “لا يوجد شيء يستعدي لنقل البطولة من العراق إلى قطر وخصوصا بعدما رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الحظر عن ثلاث مدن رياضية (البصرة، كربلاء، أربيل)، وأن جميع المدن جاهزة لاستضافة الحدث الخليجي”، مضيفا أن قرار رفع الحظر من “الفيفا” هو دليل كافٍ بأن الأوضاع الأمنية تسير على ما يرام، وإنهم كمسؤولين سيتقدمون باعتراض رسمي غدا الأحد إلى الاتحاد الخليجي لكرة القدم؛ بسبب هذا القرار الجائر بحق الرياضة العراقية.

وأكد مسعود أنه لا يحق لأي أحد أن يسحب من العراق تنظيم البطولة بسبب مشكلات داخلية، ولا تتعلق بالرياضة بالدرجة الأولى، وھم سیبذلون كل ما یستطیعون لأجل إقامة البطولة بالعراق، ولن یدخروا جھدا كمسؤولین لأجل المحافظة على مكانة العراق الریاضیة، مؤكداً أيضا قرار الانسحاب من البطولة في حال أقيمت البطولة في قطر، سابق لأوانه؛ لأنه قرار لا يملكه الاتحاد الرياضي فقط بل لابد من التشاوة مع الحكومة العراقية.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي الذي يتخذ الدوحة مقرا له قد بين عبر أمينه العام جاسم الرميحي أن لديهم موعدا مقترحا ومناسبا لخليجي 24 يتم دراسته حاليا، وهو بين نهاية ديسمبر 2019 وبداية يناير 2020.

يذكر أن دولة الكويت قد استضافت النسخة الماضية احتفاءً برفع الإيقاف المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وشهدت النسخة مشاركة كافة المنتخبات، وأحرز لقبها المنتخب العماني الذي فاز على نظيره الإماراتي في المباراة النهائية 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل سلبا.