+A
A-

86.3 مليون دولار خسائر “فلاي دبي” النصفية

كشفت شركة فلاي دبي للطيران منخفض الكلفة، عن ارتفاع إجمالي العائدات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.8 مليار درهم (761 مليار دولار) بنسبة نمو وصلت إلى 10.4 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما سجّلت عائدات المسافر لكل كيلومتر نموا بواقع 6.5 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي

وسجلت “فلاي دبي” خسائر بلغت 316.8 مليون درهم (86.3 مليون دولار) للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018، فيما نقلت الشركة 5.4 مليون مسافر.

وخلال الفترة ذاتها ساهمت الشركة  بـ 12.3 % من إجمالي حركة المسافرين في دبي.

وأكدت الشركة استمرارها في الاستثمار طويل الأمد في الأسطول والوجهات النوعية الجديدة ضمن شبكة الناقلة والبنية التحتية للشركة وفقا للأهداف الاستراتيجية.

وقالت إن ارتفاع تكلفة الوقود شكل مزيدا من الضغوط على التكاليف التشغيلية. وانعكس ذلك في الزيادة المتسارعة في إجمالي تكاليف التشغيل مع زيادة بلغت 175 مليون درهم نتيجة ارتفاع أسعار خام برنت بنسبة 35 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

كما قامت «فلاي دبي» بمراجعة شاملة لأداء شبكة وجهاتها من خلال إلغاء بعض الرحلات لبعض الوجهات والاستثمار في تطوير وجهات أخرى للوصول إلى مرحلة النضوج.

وقالت: لا يزال المناخ الاقتصادي والجيوسياسي يشكل تحدياً للطلب الذي يؤثر على السفر. رغم استقرار الدخل، فإنه لم يتمكن من تعويض تأثير ارتفاع تكاليف الوقود وارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار بشكل كاف.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة غيث الغيث “في السنوات التسع الأولى من عملياتها حققت فلاي دبي الكثير من الإنجازات لترسخ اسمها كجزء أساسي في صناعة الطيران، (...) ما زلنا نواجه بيئة صعبة للأعمال والنتائج نصف السنوية تعكس هذه التحديات على المدى القصير، على الرغم من التحديات، فنحن مستمرون في الاستثمار في أسطولنا ووجهاتنا وعملياتنا لاستشراف الفرص ونتطلع إلى المستقبل”.