+A
A-

“المستثمرين”: 12 مؤسسة ترغب بتحويل نشاطها

أظهرت أحدث بيانات رسمية نشرت أن 12 مؤسسة تعمل في أنشطة متنوعة بالسوق المحلي تقدمت بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتغيير شكلها القانوني أو تحويل نشاطها أو تحويل فروع تابعة لها إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال بلغت نحو 267 ألف دينار.

وكانت أبرز الشركات المتقدمة بطلبات لتغيير نشاطها، هي: مركز وجوه لطب الأسنان المصنفة مؤسسة فردية بطلب لتحويل فرع تابع لها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة قائمة بذاتها، وبرأسمال 130 ألف دينار.

والمركز تأسس في 25 يوليو 2016، بحسب البيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لمركز المستثمرين.

وتقدمت شركة النسر للأمن والسلامة المصنفة شركة الشخص الواحد بطلب لتحويلها شركة ذات مسؤولية محدودة وبرأسمال 50 ألف دينار، كما تقدمت شركة الخليج التعاونية للتأمين المحدودة المصنفة مساهمة بحرينية مقفلة لتغيير شكلها القانوني إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وبرأسمال 50 ألف دينار.

وأعلنت غالبية الشركات التي تقدمت بطلبات تغيير نشاطها عن رأسمالها الجديد، أبرزها: “كاسا دي مورادو” المصنفة شركة ذات مسؤولية لتصبح شركة الشخص الواحد برأسمال 20 ألف دينار، و “بحرين آيلند تريدنغ” لتحويل فرعها الخامس “بلوتك” من فرع لشركة ذات مسؤولية محدودة ليصبح شركة الشخص الواحد مستقلة    برأسمال 10 آلاف دينار، وتقدمت “تيدو فيشن” لتحويل فرعها الرابع من مؤسسة فردية إلى شركة الشخص الواحد قائمة بذاتها برأسمال 5 آلاف دينار.

وكانت قد تقدمت 12 شركة تعمل في السوق المحلي بطلبات إلى مركز المستثمرين لتحويل نشاطها وتغيير شكلها القانوني أو تحويل فروع تابعة لها إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال بلغت 472 ألف دينار في النشرة السابقة.

وكان الوكيل المساعد للسجل التجاري والشركات في وزارة التجارة والصناعة والسياحة علي مكي أعلن عن أن إجمالي عدد السجلات التجارية في البحرين بلغ بنهاية يونيو الماضي نحو 82.5 ألف سجل تجاري بزيادة قدرها 22 % عن الفترة ذاتها من العام 2017، يبلغ عدد الشركات نحو 31.9 ألف شركة (+28 %) والسجلات الفردية 50.6 ألف مؤسسة (+18 %).