+A
A-

انطلاق “سمارتسِك” لأمن المعلومات و “بلوكتشين” اليوم

تنطلق اليوم أعمال النسخة الأولى من مؤتمر “سمارتسِك” للأمن السيبراني وبلوكتشين، الذي تنظمه جمعية البحرين لشركات التنقية “بِتك” بالتعاون مع شركة “وورك سمارت”.

ويلقى المؤتمر الذي يستمر يومين، دعما من صندوق العمل “تمكين”، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

ويشهد المؤتمر، مشاركة واسعة من جهات حكومية، ومؤسسات القطاع الخاص.

وأكد رئيس جمعية “بتك” عبيدلي العبيدلي أن المؤتمر يهدف إلى دعم جهود التحول الرقمي في البحرين، وتشجيع المؤسسات لاستخدام التقنيات الحديثة مثل بلوك تشين، إضافة إلى دعم الاقتصاد الرقمي، والمساهمة في عملية تنويع مصادر الناتج المحلي، وتعزيز وضع البحرين على المؤشرات الدولية ذات الصلة.

وأوضح أن المؤتمر سيبحث أهم ما وصلت إليه تقنيات المعلومات في نطاق أمن المعلومات وسلامتها، وسبل وتوطين التطبيقات العالمية في مجال أمن تقنية المعلومات والاتصالات، فضلا عن تشخيص التحديات التي تواجه خطط حماية بيانات ومعلومات المؤسسات، وحمايتها من الاختراق أو التشويه.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ “وورك سمارت” أحمد الحجيري، إن المؤتمر يستقطب متحدثين من البحرين وخارجها من خبراء أمن المعلومات، الذين يسلطون الضوء على المستجدات الحديثة العلمية في هذا المجال، والممارسات الأمنية الصحيحة، والاستخدام الأمثل لأنظمة المعلومات، إضافة إلى تسليط الضوء على عددٍ من التجارب والحوادث التي تعرَّضت لها الجهات الرسمية، وغيرها في مجال الاختراق الأمني.