+A
A-

رحّالة “الصداقة العربية” يصلون هيوس اليونانية ويروجون للبحرين

أبدى محافظ الجزيرة اليونانية هيوس، استماتس كرمانتز بالغ إعجابه وشكره وتقديره إلى فريق رحلة الصداقة العربية البحريني؛ لاختياره الجزيرة وجهة رئيسة لرحلته التي تروج للمملكة، والتي انطلقت قبل 3 أسابيع من جزيرة اللؤلؤ.

وقال كرمانتز”أنا معجب جدا بفكرة الترويج المستحدثة التي يقوم بها الفريق عبر السفر بسيارة والترويج المباشر من خلال الفعاليات ولقاء السياح في المدن ونشر الأدلة السياحية التي تعرّف بالبحرين”. وأشاد بعنوان الترويج للرحلة وهو “من جزيرة اللؤلؤ إلى جزيرة الماستيكا” وقال “كما أن بلدكم البحرين يشتهر منذ القدم بصيد اللؤلؤ الذي كان عصب الاقتصاد آنذاك فإن جزيرتنا هيوس كانت ولا تزال تشتهر بزراعة أشجار الماستك”.

وأبدى رغبة بلاده في تقديم مختلف التسهيلات للسياح البحرينيين، موضحا أن الجزيرة اليونانية تحتوي على مقومات سياحية جاذبة للزوار العرب، كما قدم بالغ شكره للفريق على طرحهم وتقديمهم شرحا شاملا علن مقومات السياحة في البحرين، والتي تحفز السياح اليونانيين للسفر إليها.

من جهته، قال الرحالة علي مشيمع “انطلقنا من البحرين قبل 3 أسابيع مرورا بالمملكة العربية السعودية وكانت لنا محطات في عدد من المدن الجميلة التي تعد مقصدا للسائحين وبعضها مدرج على قائمة التراث العالمي، حيث قمنا بالتعريف ببلدنا البحرين ومقوماته خلال اللقاء بالسائحين من مختلف الجنسيات”. وتابع “نشكر هيئة السياحة في المملكة العربية السعودية لما قدمته من دعم لنا خلال الرحلة واستضافتها لنا”. وقال “بعد خروجنا من السعودية وصلنا إلى الأراضي التركية عن طريق البحر الأحمر والبحر المتوسط، وكانت لنا محطات في عدد من المدن التركية المدرجة على قائمة منظمة التراث العالمي مثل مدينة كونيا ومدينة باموكالا إلى جانب مدينة ايفاسوس”. وأضاف مشيمع “كانت محطتنا التالية والرئيسة هي الجزيرة اليونانية هيوس (جزيرة الماستيكا)، حيث قمنا بعمل فعالية لترويج مملكة البحرين في وسط الميدان الرئيس للمدينة بحضور محافظ الجزيرة وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الجزيرة وعدد كبير من المواطنين والسياح”.  وكانت الرحلة قد انطلقت من البحرين ومرت بنحو 65 موقعًا سياحيًا وأثريًا، علما أن الرحالة علي مشيمع قام بعدد من الرحلات الترويجية بالسيارة إلى كل من إيرلندا في العام 2004 وبريطانيا في العام 2008 إلى جانب اليونان في العام 2010؛ لنفس الهدف وهو الترويج لمملكة البحرين.