+A
A-

ميرزا: محطة تجريبية لشحن السيارات الكهربائية قريبا

قال وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا إن محطة تجريبية لشحن السيارات الكهربائية سيتم تدشينها قريبا، فيما سيعلن عن تفاصيلها بالفترة المقبلة.

وأوضح على هامش مؤتمر الابتكار في التنقل المستدام أن محطات الشحن الكهربائي للسيارات ستكون ضمن خطة الهيئة مع الجهات المعنية الأخرى، مشيرًا إلى أن هناك بعض الجهات الخاصة قامت بتحديد محطات شحن خاصة بها.

ولفت إلى أن الوزارة ومن خلال وحدة الطاقة المستخدمة التابعة لها قدمت 22 مبادرة للخطة الوطنية التي تهدف إلى رفع كفاءة الطاقة بنسبة 6 % والتي اعتمدها مجلس الوزراء، موضحا أن إحدى تلك المبادرات هي التحول إلى التنقل المستدام والتغيير من السيارات العادية إلى السيارات الكهربائية والشمسية، مشيرًا إلى أن بعض الدول الأوروبية أعلنت بأنها ستوقف استخدام السيارات العادية وستعتمد كليا على السيارات الكهربائية مع حلول العام 2030.

وعن توقعاته لموعد بدء دخول هذه السيارات للسوق البحريني قال ميرزا إن ذلك يعتمد على جهوزية الجهات المعنية، مضيفا أن إدارة المواصفات والمقاييس في وزارة الصناعة والتجارة وهيئة المقاييس الخليجية أكدوا أنهم يعملون حاليا على وضع التشريعات والمواصفات الخاصة بالموديلات التي سيبدأ تداولها في السوق وهي موديلات 2020.