+A
A-

“فينشر كابيتال” يتخارج من أحد استثماراته بعائد 45 %

أعلن فينشر كابيتال بنك عن تخارجه من شركة بيرن لتأجير المعدات، في صفقة بلغت قيمتها 58 مليون دولار، محققًا للمستثمرين معدل عائد على الاستثمار بلغ 45 %.

وتعد “بيرن” إحدى أكبر شركات تأجير المعدات والمباني التركيبية وأكثرها تنوعًا في منطقة الخليج العربي، وتقدم خدماتها من خلال شركتين رائدتين تابعتين لها وهما بيرن لتأجير المعدات وسبيس ميكر.

وقال عضو مجلس إدارة البنك ورئيسه التنفيذي عبداللطيف جناحي “إن العملية جزء من استراتيجية البنك الهادفة إلى التخارج من عدد من الاستثمارات المختارة بعناية خلال السنة المالية الحالية وعلى مدى السنوات المقبلة.

ويأتي التخارج من شركة بيرن واستثمارات أخرى في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة والظروف الصعبة التي تشهدها الأسواق في المنطقة عمومًا، وتحقيق عوائد جيدة وتوفير السيولة للمستثمرين والبنك هو الأهم. وهذا يحسب لفريق العمل وعلى رأسهم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لتقديم الدعم الاستراتيجي والتوجيه للإدارة التنفيذية”.

وفي توقعاته للفترة المقبلة، قال جناحي “يدرك مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية أن السنة المقبلة ستكون فترة صعبة أخرى مليئة بالمفاجآت لقطاع الصيرفة الاستثمارية في المنطقة نتيجة لعوامل عديدة، منها استمرار التأثير على إقبال المستثمرين بفعل الإصلاحات الاقتصادية والتدابير المالية التي تتخذها الحكومات الخليجية، والتوترات الجيوسياسية المستمرة، وقدرة الدول الأعضاء في منظمة (أوبك) على السيطرة على إنتاج النفط الخام والمحافظة على التحسن الذي شهدته أسعار النفط أخيرا”.

وأضاف “سنواصل تركيزنا الاستراتيجي في إدارتنا لشركات محفظة البنك الاستثمارية على اعتماد منهجية تستهدف زيادة قيمة الأصول الاستثمارية وتحسين معدلات العوائد للمستثمرين والمساهمين”.