+A
A-

المنامة تستضيف منتدى التقنية المالية الثالث “فينتيك”

أعلن بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية (AFS) عن عقد منتدى التقنية المالية الثالث “فينتيك” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، في المنامة 20 فبراير المقبل.

ومن المزمع أن يجمع المنتدى قادة الفكر والمهنيين والمبتكرين المرموقين الدوليين في مجالي التقنية المالية والذكاء الاصطناعي؛ لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا، والتي تشمل: مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي على المستقبل، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية صائل الوعري “تتجاوز الخدمات المصرفية الإرباك المالي، إذ تعمل التحسينات الكبيرة في الإمكانات الرقمية والذكاء الاصطناعي وزيادة الشمول المالي على تغيير طريقة تقديمنا للخدمات المصرفية. وسيستند منتدانا التالي للتقنية المالية على نجاحه في العامين الماضيين وسيركز على الفرص والتحديات الرئيسة للتقنيات المالية والابتكارات”.

وأضاف “سيبحث المنتدى في أثر التكنولوجيا على المصارف والإنسان على حدٍ سواء، إضافة إلى تطوّر تجربة العميل”.

وأكد “تعكس استضافة منتدى التقنية المالية الثالث التزامنا تجاه البحرين والمنطقة ككل، إذ أصبح الحدث التقني المالي الأشهر في المنطقة، وهو يدعم رؤية البحرين كمركز رائد في مجال التقنية المالية”.

ويتميّز المنتدى أيضًا بكونه التجمّع الأكبر في المنطقة لروّاد الأعمال عمومًا وأعمال التقنية المالية خصوصا، وصنّاع السياسات والهيئات التنظيمية، وممثلي مجتمع الاستثمار وبعض من أكبر المؤسسات في الصناعة المالية، الذين يناقشون ويشجعون الجيل التالي من ابتكارات التقنية المالية في مجالات الدفع والأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا سلسلة الكتل (Blockchain) وغيرها من المواضيع.