+A
A-

“إبراهيم خليل كانو” تدشن لكـزس ES 2019 الجديـدة كليـا

أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين عن وصول سيارة لكزس 2019 ES الجديدة كليًا إلى معرضها في المملكة، حيث قامت بإطلاق موديلات لكزس ES35 وES300h وموديل F SPORT الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في العالم، بحضور وفد رفيع من شركة لكزس العالمية، وكبار المسؤولين من شركة إبراهيم خليل كانو ومجموعة من الصحافيين.

ووضع الفريق الهندسي بقيادة كبير المهندسين ياسوهيرو سكاكيبارا، هدفًا واضحًا لعملية تطوير سيارة لكزس ES 2019، وهو الارتقاء بها إلى مستويات جديدة كليًا، مما يعني تعزيز سيارة السيدان الفاخرة والتي لطالما اشتهرت بتوفير درجات متقدمة من الراحة والهدوء، بشكل يقدم تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقًا يمكنك أن تشعر بها وتسمعها بمجرد الجلوس داخلها.

من جانبه صرح المدير الأول لتسويق لكزس أيمن شحادة قائلًا “تتمتع لكزس ES بمكانة وحضور قويين في المملكة منذ عقود لذلك نحن متحمسون للغاية لإطلاق أحدث موديلات لكزس ES التي تجمع بين جمالية التصميم والأداء العالي. كذلك تتميز لكزس ES الجديدة كليًا بالعديد من التقنيات المتطورة والتي توفر للسائق والركاب تجربة قيادة واثقة وممتعة”.

وكان من بين إحدى الإضافتين الرئيستين لطرازات لكزس ES الجديدة كليًا للعام 2019 طراز ES 300h “الـكهربائي الهايبرد” الذي يجمع بين مصدرين للطاقة هما محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين. وسيساعد هذا الطراز الرائد في فئته العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام مع الاستمتاع بتجربة قيادة شيقة، ولاسيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خصوصا عند بدء التشغيل.

أما الإضافة الثانية، فهي الطراز الرياضي “F SPORT” من لكزس ES الذي يتميز بالعديد من التجهيزات الرياضية مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة، فضلًا عن التجهيزات الداخلية الفريدة من الألمنيوم التي تضفي على السيارة مظهرًا وشعورًا أكثر ديناميكية ورياضية.

وتتميز سيارة لكزس ES الجديدة كليًا بطابع قيادة أكثر جرأة يعززه خياراتها من أنظمة الدفع، بداية من طراز سيارة لكزس 350 ES والتي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، تم تصميمه ليقدم استجابة تسارع عالية وهدير محرك يشعل الحماس. ومع تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود، فإن هذا المحرك ذو الأداء السلس يولد قوة 300 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 36.4 كيلوغرام/ ‏متر.