+A
A-

رحلة الصداقة العربية تنطلق للتعريف بالبحرين في 65 موقعًا

انطلق 3 بحرينيين في “رحلة الصداقة العربية” من البحرين إلى جزيرة “الماستيكا” في اليونان، وذلك للترويج للمملكة وثقافتها وسياحتها، خصوصاً فيما يتعلق بتراثها العريق ونشاطاتها في مجال صيد اللؤلؤ تزامناً مع قرب تدشين شركة “بحرين هوليديز” المتخصصة في الافواج السياحية والتي ترعى الرحلة بشكل رئيس.

وتحظى الرحلة البرية الموسومة بعنوان: “من جزيرة اللؤلؤ إلى جزيرة الماستيكا في اليونان” بدعم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة “بحرين هوليديز” وشركة الزياني للسيارات، إلى جانب إحدى الصحف المحلية الناطقة بالإنجليزية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين هوليديز محمود الكاظم في احتفالية تدشين الرحلة أمس الأول “إن الشركة التي تنشط في تنظيم مختلف الرحلات سعيدة بدعم هذا النشاط المميز الهادف إلى تسويق مملكة البحرين كوجهة سياحية مميزة”.

وتابع “العزم الذي يتحلى به أعضاء فريق الرحلة بقيادة الرحالة علي مشيمع يبعث على الإعجاب حيث لم تثن موجة الحر خلال هذا الصيف الفريق عن خططه لزيارة 65 موقعا سياحيا وأثريا خلال الرحلة”.

واضاف الكاظم: لدى الشركة توجهات لتعزيز وتنشيط السياحة الداخلية واستقطاب السياح للمملكة من خلال طرح منتجات سياحية مميزة، مؤكدا على ما تمتلكه المملكة من مقومات سياحية جاذبة تحتاج للتسويق والترويج حول العالم.

وقال “نحن في بحرين هوليديز نؤكد أن مسؤولية الترويج للمملكة لا تقع على عاتق مؤسسات الدولة فحسب بل يجب على الشركات العاملة في القطاع السياحي المبادرة بتبني أفكار حديثة لترويج المملكة لذا نحن ندعم مغامرة رحلة الصداقة العربية، الهادفة لترويج المملكة عبر الدول التي تمر بها”.

ويضم فريق الرحلة التي تستغرق 6 أسابيع الرحالة علي مشيمع، وعضو شركة “بحرين هوليديز” طه علوي، والمصور حيدر رفيعي.

وينشط أعضاء الرحلة طوال خطها الممتد على مسافة تصل لنحو ثلاثة آلاف كيلو متر في توزيع الكتب والمطبوعات السياحية والترويجية التي تعرف بالبحرين ومقوماتها السياحية وتاريخها العريق.

وانطلقت الرحلة من البحرين إلى المملكة العربية السعودية، لتواصل مسيرها نحو المملكة الأردنية الهاشمية، وصولاً إلى تركيا، وانتهاءً بجزيرة هيوس اليونانية التي تشتهر بأشجار علكة الماستيكا.

وقال الرحالة علي مشيمع: “إن الفريق طوال طريقه، وفي المواقع السياحية والأثرية التي سيتوقف عندها، سيواصل نشاطه في التعريف بمملكة البحرين بوصفهاً بلداً سياحياً جميلا اشتهر باللؤلؤ منذ القدم”، مقدماً شكره للجهات الداعمة للرحلة.

وقام الرحالة علي مشيمع بعدد من الرحلات الترويجية للبحرين في كل من: أيرلندا في العام 2004، وبريطانيا في العام 2008، بالإضافة إلى اليونان في العام 2010.

يذكر أنّ شركة “بحرين هوليديز” تطرح أسلوبًا مستحدثًا في قطاع الخدمات السياحية، إذ إنها تعمل على مبدأ التعاون والشراكة مع كبرى الشركات والمكاتب السياحية في المملكة وخارجها، وتقدم لهم خدماتها السياحية فيما يخص تسيير الرحلات الجماعية والأفواج لمختلف الوجهات في العالم، فالشركة تقدم خدماتها للشركات العاملة في مجالَي السفر والسياحة فقط.

كما تطرح الشركة منتجات سياحية مستحدثة ومميزة لمسافري شركائها من المكاتب السياحية من خارج المملكة، كتقديم إقامة مجانية في أحد الفنادق الفاخرة في المملكة، إلى جانب منحهم سيارة لمدة يوم واحد قبيل السفر عبر مطار البحرين الدولي، بالإضافة إلى خدمة المواصلات من منزل المسافر الى المطار أو الفندق والعكس، فضلًا عن خدمات التأمين الشامل على المسافرين ومنازلهم خلال فترة سفرهم، والعديد من الخدمات الأخرى النوعية والمميزة.