+A
A-

“نيوسات” يتخطى “شريف”... و”الصاغة” يعادل “عراد”

خسر فريق مركز شباب عراد “أ” نقطتين ثمينتين بعد إخفاقه في الحفاظ على أهدافه الثلاثة أمام فريق الصاغة، الذي تمكن بدوره من العودة إلى المباراة بإحرازه التعادل في أول مباريات المجموعة الثانية، ليكون هذا التعادل الثالث على التوالي في البطولة. فيما حقق فريق نيوسات أول فوز بهدف وحيد على فريق مفروشات أحمد شريف، وذلك مساء الخميس الموافق 2 أغسطس 2018 ضمن منافسات بطولة الوطن الثالثة التي تقام على ملاعب نادي سماهيج برعاية أمفا موتورز.

الصاغة يعادل شباب عراد

افتتح سمير العرادي مهاجم مركز شباب عراد “أ” أهداف المباراة قبل أن يتمكن فريق الصاغة من تعديل النتيجة بعد خطأ من جاسم عبدالله مدافع مركز شباب عراد”أ” الذي أحرز هدفا عكسيا في مرمى فريقه، ولم تستمر فرحة الصاغة أكثر من دقيقة واحدة فقط حتى تمكن يوسف بو قيس من إعادة تقدم فريق مركز شباب عراد “أ”  في النتيجة لينتهي هذا الشوط بنتيجة 2/1 لصالح فريق مركز شباب عراد “أ”. ومع انطلاق الشوط الثاني، سنحت فرصة تعديل النتيجة لفريق الصاغة، ولكن مهاجمه حسين جعفر مرهون لم يحسن التصرف في الكرة ليلحق به مدافع فريق مركز شباب عراد ويبعد الكرة، حتى جاء الرد من فريق مركز شباب عراد بالهدف الثالث بعد تسديدة بعيدة أخفق حارس الصاغة من التصدي لها.

وبدأ فريق الصاغة بعد ذلك بفرض سيطرته على مجريات المباراة، وتحصّل على فرصتين محققتين، ولكن طاهر الصائغ لم يوفق في تسجيلهما، فواحدة اعترضها المدافع والأخرى اعتلت المرمى حتى تمكن محمد يوسف من تسجيل هدف تقليص الفارق بعد تسديدة بعيدة خادعت حارس مرمى مركز شباب عراد محمود خلف، ثم لحقه عبدالله جواد بهدف التعادل بعد تسديدة بعيدة أيضا، الأمر الذي يبدو أن الفريق استدرك نقطة ضعف الحارس، لكن الاستدراك كان متأخرا لم يثمر عن التقدم في النتيجة وأبقى مكتفيا بنتيجة التعادل. حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة محمد يوسف من فريق الصاغة.

نيوسات يتصدر

وفي المباراة الثانية، كانت البداية سريعة بين الفريقين، ودون مقدمات، بدأها فريق نيوسات بعد أن واجه عبدالرسول ميرزا حارس مرمى فريق مفروشات أحمد شريف الذي تصدى للكرة ببراعة، بعدها أتى الرد بتسديدة محمد السلم  أبعدها حارس مرمى نيوسات لركنية. وكاد يفتتح محمد السلم التسجيل بعد تسلله بين المدافعين أثناء تنفيذ الركنية، لولا التدخل من جانب مدافعي نيوسات في اللحظة الأخيرة.

وبعد ذلك، فرض فريق نيوسات سيطرته على هذا الشوط، والذي لم يتمكن فيه فريق مفروشات أحمد شريف بأي رد فعل تذكر سوى تصديات حارس مرماه علي عبدالرضا، والذي أبطل فيه جميع محاولات فريق نيوسات لينتهي الشوط الأول بشباك نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اخترق جواد عبدالله صفوف لاعبي فريق مفروشات أحمد شريف ليمرر كرة بينية لزميله أحمد حسن الذي واجه الحارس وأسكن الكرة الشباك بكل سهولة، معلنا هدف المباراة الوحيد لنيوسات. وقد اندفع فريق مفروشات أحمد شريف بعد الهدف، لكنه اصطدم بالقوة الدفاعية لفريق نيوسات، محاولا فك الدفاعات بالتسديدات البعيدة إلا أنها محاولات غير مثمرة، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، مسفرة عن تصدر نيوسات هذه المجموعة. أدار اللقاءين الحكم عقيل حسن، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة جواد عبدالله من فريق نيوسات.