+A
A-

بلماضي مدرباً للمنتخب الجزائري

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الخميس عن تعيين جمال بلماضي مدرباً للمنتخب الوطني خلفاً لرابح ماجر الذي أقيل من منصبه في يونيو، في عقد يمتد حتى كأس العالم 2022 في قطر.

وأورد الاتحاد عبر موقعه الالكتروني “جمال بلماضي هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري اثر التوصل إلى اتفاق بينه وبين رئيس الاتحاد السيد خير الدين زطشي”.

ونشر الاتحاد صورة للطرفين يتصافحان، مشيراً إلى أن الاتفاق تم أمس الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس، موضحاً أن توقيع العقد سيتم “قريبا جدا”، وأنه يمتد “حتى كأس العالم 2022 المقررة في قطر”.

وسيعود بلماضي (42 عاما) إلى صفوف المنتخب الذي سبق له الدفاع عن ألوانه كلاعب في 20 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف. وتنقل الجزائري كلاعب بين أندية عدة أبرزها مرسيليا الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي.

وسيتولى بلماضي تدريب المنتخب قادماً من نادي الدحيل القطري الذي قاده في الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري المحلي وكأس قطر وكأس الأمير. وأعلن النادي القطري في 12 يوليو أن بلماضي “اعتذر عن مواصلة مشواره مع النادي لأسباب خاصة”، وأعلن تعيين المدرب السابق للمنتخب التونسي نبيل معلول خلفاً له.

كما سبق له تدريب المنتخب القطري بين العامين 2014 و2015.

وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن في 25 يونيو إقالة النجم السابق رابح ماجر من تدريب المنتخب بعد ثمانية أشهر فقط من توليه منصبه، وذلك على خلفية سلسلة من النتائج المخيبة.