+A
A-

فعاليات نسوية تشيد بالمبادرات الرائدة لخالد بن حمد

أشادت عضو لجنة الضيافة والترفيه في غرفة الشرقية التجارية بالمملكة العربية السعودية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة قادة التغيير لتنظيم المعارض والمؤتمرات مريم عيسى العجمي بمنافسات دوري خالد بن حمد، والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار ملتقى الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 6 أغسطس الجاري، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وقالت العجمي لدى حضورها الدور نصف النهائي من منافسات دوري الفتيات ضمن منافسات دوري خالد بن حمد أن سموه وفر بيئة مثالية لشريحة مهمة في المجتمع أخذت دورها بصورة جيدة لممارسة هواياتها الرياضية في أجواء تنافسية رائعة، مؤكدة أن سموه حرص واهتم بتنفيذ رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة باحتضان الشباب ودفعهم نحو تنمية قدراتهم بما يخدم تطور مستوياتهم وانعكاسها على الرياضة البحرينية.

بدورها، أكدت الجوهرة العجمي الشريك المؤسس في قادة التغيير والشريك المطور في منصة كورة شو الرياضية أن إقامة دوري خاص بالفتيات ضمن دوري خالد بن حمد مبادرة رائدة من نوعها سيكون لها بالغ الأثر في تطوير رياضة المرأة بالمملكة، من خلال منح الفرصة للفتيات وتهيئة كافة الظروف الملائمة لدفعهم نحو ممارسة الرياضة في أجواء تنافسية وحماسية، مبينة أن مثل هذه الفعاليات تكسبهن الخبرة وتطور من مستوياتهن وتساهم في إبراز اللاعبات المميزات، موجهة الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير للشباب البحريني عبر المبادرات التي يطلقها سموه، والذي يخدم تطور القطاع الشبابي والرياضي البحريني. من جهتها، قالت مؤسس والرئيس التنفيذي لسما البحرين آرت أريج عبداللطيف الخان إن دوري خالد بن حمد يعتبر من المبادرات الطيبة والكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد، مشيرة إلى أن سموه حريص على دعم الشباب بكافة فئاته، وأشادت بخطوة سموه الكريمة في تخصيص دوري للفتيات، مؤكدة أن اهتمام سموه بالعنصر النسوي دليل على الأهمية التي تكتسيها هذه الفئة، مشيرة إلى أن تسخير البرامج المختلفة لقطاع الشباب، ومنها الفتيات يؤكد عن حرص القيادة الرشيدة والقيادة الرياضية على تنظيم البرامج الداعمة لمواهب الشباب.

بدورها، عبرت الفنانة البحرينية فاطمة كازروني عن إعجابها بما شاهدته من منافسات في دوري خالد بن حمد، مؤكدة أن الأجواء مثالية للعائلة البحرينية لقضاء أوقات سعيدة، لافتة إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في إثراء الحركة الشبابية. أما زميلتها الفنانة البحرينية نسرين شريف، فقالت إن مثل هذه الفعاليات مهمة للفتاة البحرينية للمشاركة في إثراء الحركة الرياضية.

نتائج المباريات

تأهل نادي سار إلى المباراة النهائية لدوري الأندية بفوز جدير على نادي توبلي (3/‏1) سجلهم السيد محمد تاج (3)، حسن العكري (15) وحسن مجيد (28)، فيما سجل هدف توبلي حسن علي (30).

وحسم فريق نادي عالي تأهله إلى المباراة النهائية لملاقاة سار في ثلاث دقائق ابتداء من الدقيقة (23) أمام نادي باربار بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم علي جميل (23)، محمد عبدالله (24) وماجد العجمي (25).

ونجح فريق القوة في قطع بطاقة العبور والتأهل للمباراة النهائية من دوري الفتيات بعدما تجاوز عقبة خصمه القوي فريق التحدي بركلات الترجيح بهدفين لهدف بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما. وسجل أهداف فريق القوة راما صلاح الدين سالم، وفاطمة أحمد حسن، فيما سجل هدفي فريق التحدي آية باسم شرف الدين.

وضرب فريق الإصرار موعدا مع فريق القوة في نهائي دوري الفتيات بعدما تجاوز عقبة خصمه فريق العطاء بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة الثانية للدور نصف النهائي، ليضرب الإصرار موعدا مع القوة في المباراة النهائية، وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم الإصرار بهدفين نظيفين.

وسجل أهداف الإصرار حصة رياض العيسى ثلاثية “هاتريك” وثنائية أخرى للاعبة هاجر عبدالرحمن الأنصاري.

اللجنة المنظمة تثمن دور الحكمين البحار وإدريس

كرَّمت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد السادس لكرة قدم الصالات الحكمين الدوليين حسين البحار وأسمام إدريس قبل مغادرتهما إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لإدارة مباريات بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري للفوتسال.

وثمّن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري مباردة اللجنة المنظمة العليا للدوري برئاسة عمر بوكمال، مشيداً بفكرة التكريم؛ نظرا لمساهمة البحار وإدريس الكبيرة في إدارة المباريات منذ انطلاق الدوري وحتى الخامس والعشرين من شهر أغسطس، مبينا أنها يمثلان التحكيم البحريني في إندونيسيا ويستحقان التشجيع قبل المغادرة.

أطفال المغرب يرفعون علم البحرين

حرصت مجموعة من أطفال المغرب على حضور مباراة فريقها أمام فريق جالية اليمن وتشجيعهم بكل حماسة من أجل أن يحقق لاعبوهم الفوز في المباراة ضمن دوري خالد بن حمد للجاليات، وقام أطفال المغرب بحمل علم البحرين، وهم يرفرفون به ويرفعونه عاليا تعبيرا عن مدى حبهم واحترامهم لمملكة البحرين.