+A
A-

جواهري: مهتمون بالتنمية المستدامة والقضاء على الفقر

وضعت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) خططاً طموحة لتنفيذ عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية للتعريف وزيادة الوعي حول هذه الأهداف التي تلتزم بها الشركة التزاماً كبيراً.

وتقوم الشركة بتنظيم هذه المحاضرات التي تم تخصيصها للمتدربين لديها من طلبة الجامعات، والذين يتلقون تدريباتهم النظرية والعملية في أكاديمية القيادة والتعلم بالشركة، إضافة إلى مصانع الشركة ومرافقها.

وقد أعدت أكاديمية القيادة والتعلم برنامجاً شاملاً للطلبة المتدربين من مختلف الجامعات والتخصصات للتدرب في دوائر الشركة وأقسامها المختلفة، حيث يشمل البرنامج إلى جانب التدريب المهني والتخصصي، محاضرات تثقيفية وورش عمل تهدف إلى إكساب الطلبة المتدربين مهارات متنوعة مثل القيادة، والتوستماسترز، والمحافظة على البيئة والصحة العامة، كما تم مؤخراً إضافة محاضرات خاصة تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهداف الأمم المتحدة ال17 حول التنمية المستدامة.

واكد رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري، أن مثل هذه المحاضرات تهدف إلى إطلاع الطلبة وتعريفهم بأهداف التنمية المستدامة وأهميتها باعتبارها تمثل دعوة عالمية للعمل من أجل معالجة الأسباب الجذرية للفقر والقضاء عليه وحماية كوكب الأرض وبالتالي ضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار.

وأضاف أن أهمية هذه الأهداف الأممية تكمن في سعيها الحثيث لإحداث تغيير إيجابي لكل من البشر وكوكب الأرض الذي نعيش عليه جميعاً، مشيراً إلى ارتباط الأهداف المستدامة ببعضها البعض بشكل وثيق جداً بحيث يكمن مفتاح النجاح في تحقيق هدف بعينه بمعالجة قضايا ترتبط بأهداف أخرى. وأعرب طلبة الجامعات عن سعادتهم بهذه المحاضرات الشاملة التي من شأنها أن تثري معرفتهم بالأهداف الأممية للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى أهمية تطبيق هذه الأهداف الشاملة التي بدأت تلتزم بها معظم المنظمات والهيئات ومختلف الجهات.