+A
A-

60 شركة بحرينية تشارك في جناح “جايتكس”

كشف القائمون على تنظيم جناح البحرين المشارك في معرض “جايتكس” في دبي عن مشاركة نحو 60 شركة من بينها شركات ناشئة يقوم عليها رواد أعمال يشاركون للمرة الأولى في الجناح الذي تقيمه المملكة منذ 14 عاماً ويضم مختلف شركات تقنية المعلومات في البلاد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “مستقبل الخليج للأعمال”، أحمد الحجيري، وهو المعني بتنظيم عملية المشاركة وتسجيل حضور الشركات في الجناح، إن هذا العام سيشهد لأول مرة مشاركة 20 من المؤسسات الناشئة والتي سيعرض من خلالها رواد أعمال بحرينيون نماذج لأعمالهم على مستثمرين من المنطقة والعالم.

وتحدث الحجيري أمام عدد من ممثلي شركات تقنية المعلومات في البحرين، في لقاء بمقر غرفة التجارة صباح أمس، وشرح خلاله إجراءات المشاركة والتسجيل لحجز مساحات في جناح البحرين في “جايتكس 2018”، كما شهد حضور ممثلين من صندوق العمل “تمكين” ورئيس لجنة تقنية المعلومات بالغرفة، أسامة البحارنة.

وقال الحجيري إن القائمين على الجناح ركزوا هذا العام على أن تكون هناك منتجات بحرينية يتم تقديمها من بينها برامج تتعلق بالمحاسبة وأمن البيانات والمعلومات، مبينا أن جائزة البحرين للتقنية والتي سيتم أطلاقها للشركات البحرينية والخليجية والعالمية خلال معرض “جايتكس”، ستخصص لأول مرة 5 جوائز للشركات الخليجية و5 جوائز أخرى للشركات الأجنبية في الوقت الذي كان يقتصر تقديم الجوائز في الدورات الماضية على الشركات البحرينية فحسب بواقع 5 جوائز.

ودعا حجيري شركات تقنية المعلومات إلى سرعة المبادرة وتسجيل مشاركتها في جناح البحرين في المعرض، الذي سيقام من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض.

من جانبه، أشار ممثل “تمكين” الى أن الصندوق سيقدم دعما كاملا بنسبة 100 % إلى المؤسسات الناشئة العشرين في حين سيتم تقديم 80 % إلى الشركات التقليدية المشاركة في جناح البحرين لهذا العام، كما ستتم تغطية تكاليف الشحن.