+A
A-

الأهالي يناشدون سمو رئيس الوزراء: وقف ترخيص بناء على شارع حيوي يفصل جدحفص عن إسكانها الغربي

نفّذت مجموعة من أهالي مدينة جدحفص وقفة أمام بناء سيغلق شارعًا حيويًّا يفصل مدينة جدحفص عن إسكانها الغربي.

وناشد الأهالي رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إصدار توجيهاته السامية للجهات المختصة لإيقاف تصريح البناء الذي تم منحه لمواطن على الشارع المؤدي من إسكان جدحفص الغربي إلى مدينة جدحفص، واستملاك الأرض لإبقاء الشارع متصلاً.

وحمل الأهالي لافتات تحمل صورة سمو رئيس الوزراء، وتحمل اللافتات عبارة “أهالي إسكان جدحفص الغربي يناشدون سمو رئيس الوزراء” و”لمنع البناء على الشارع الذي يربط بين إسكان جدحفص الغربي ومدينة جدحفص”.

ولفت الأهالي إلى أن الشارع المقصود يحمل رقم 1101، ويأتي امتدادًا لشارع 2539 بمجمعي 411 و425.

وبين الأهالي أنهم رفعوا خطابات عاجلة لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي إلا أنهم لم يحركوا ساكنًا، ولهذا شرع صاحب ترخيص البناء لإغلاق الشارع الحيوي بين المنطقتين.

وتحدث الأهالي عن أن إغلاق الشارع الواصل بين المنطقتين سيقطع توفير الخدمات من المحلات القريبة مما يضطر السكان للدخول في متاهة مرورية تستغرق وقتًا طويلاً لتأمين احتياجات أسرية بسيطة كانت تستغرق دقائق في حال وجود الشارع الواصل بين المنطقتين، وذلك لوجود محلات الخدمات بتخوم مدينة جدحفص، وافتقار إسكان جدحفص الغربي لذلك.