+A
A-

أهالي “المخارقة” يطالبون بإزالة عقار آيل للسقوط

يعاني أهالي العاصمة المنامة بمجمع 301 من مبنى قديم متهالك وسط حي المخارقة مازالت قطع تتساقط منه منذ سنوات. وتأتي مطالبة أهالي العاصمة لوزير الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بعد أن أبلغ عددا من موظفي أمانة العاصمة أنه لن يتم إزالة العقار، وسيتم إحاطته بألواح خشبية فقط”.

وأبدى الأهالي امتعاضهم واستغرابهم من طريقة تعامل البلدية مع العقار الآيل للسقوط التي تهالكت جدرانه على الرغم من الخطورة التي يشكلها على المارة وخصوصا الطلبة.

و قالوا “منذ العام 2003 تقريبا ونحن نخاطب البلدية من أجل إزالة هذا العقار، فقد كانت أجزاء صغيرة منه تتساقط بين الحين والآخر، إلا أن خطاباتنا لم تلق آذان صاغية”.

وأضافوا “إن الله ستر أن قطع الحجارة التي تهاوت من هذا البيت كانت فجرا، ولو كان ذلك وقت خروج الطلاب والطالبات لوقع ما لا يحمد عقباه”.

وتابعوا “عمال البلدية قدموا وأحاطوا جزءا من هذا البيت بألواح خشبية، ولكن ماذا عن الجهة الأخرى التي هي ممر للسيارات والناس، وقد علمنا أن البلدية قد لا تقوم بإزالة العقار لأسباب لا نعرفها”.

وأضافوا “هل تنتظر البلدية أن تحل الكارثة ويسقط هذا المنزل على أحد المارة لا سمح الله، مشيرين إلى أن أي هبة هواء مقبلة على المملكة أو السريات و ما يصاحبها من رياح شديدة قد لا يصمد أمامها هذا البيت المتهالك.